تستمع الآن

مصرية تحقق رقما قياسيا في أطول غطسة تحت الماء وتدخل موسوعة “جينيس”

الأحد - ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨

استطاعت البطلة المصرية ريم أشرف تحقيق رقم قياسي تاريخي جديد في “أطول غطسة تحت الماء”، في منطقة سقالة مارينا بشرم الشيخ وبعمق 6 أمتار ونصف المتر.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك” إن ريم نجحت في البقاء تحت المياه لمدة 55 ساعة بدأت في التاسعة صباح الأربعاء الماضي، لتتخطى الأسترالية كريستين كويل، صاحبة الـ38 عاما التي حققت 51 ساعة و25 دقيقة، ويصبح من الصعب كسر هذا الرقم الجديد بسهولة لاحقا.

الاستعداد لتحقيق الحُلم

بدأت ريم طالبة الصف الثالث الإعدادي، استعداداتها للمرحلة الأخيرة مبكرا وتحديدا منذ 16 أغسطس الماضي، حيث تفرغت تماما للتدريبات وتركت جميع المؤثرات الخارجية خاصة السوشيال ميديا، حتى تُركز بشكل أكثر، وبالفعل استطاعت ريم كسر الرقم القياسي للأسترالية كريستين، في الواحدة من ظهر اليوم الجمعة، لتصبح البطلة المصرية في تحقيقها للرقم القياسي وتسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وذكرت ريم في تصريحات سابقة أنها تستعد لهذا التحدى منذ أكثر من عامين من خلال مجموعة من التدريبات المتواصلة بعد نقل محل إقامتها إلى مدينة شرم الشيخ، تحت إشراف طبي وفني، بجانب حصولها على عدد من كورسات الغطس، مشيرة إلى أنها تهدف لمبادرة شخصية منها لدعم السياحة المصرية وليست بالتعاون مع أي من الوزارت، قائلة: “أحلم بخدمة بلدي وأن يكون لي دور في المجتمع”.

كما يُنسب نجاح ريم لوالدها ووالدتها، حيث دعمها والدها، أشرف فوزى، ولم يبخل عليها بأي شىء، وأيضا والدتها، رباب رشدي، التي كانت تهتم بها وتشجعها بشدة خاصة عبر صفحتها على فيسبوك، وقالت إن بطلتها تقضي وقتها تحت الماء بشكل طبيعي تلهو وتمرح وتمارس الرياضة مع فريق من الغواصين، وبعد كسر الرقم قالت والدة ريم: “حبيبتي أجمل بنوتة كسرت الرقم القياسي، ألف مبروك لكل المصريين، عملتها ريم”.

ويذكر أنه من ضمن عوامل نجاح ريم الدكتور عادل طاهر، الخبير العالمي في طب الأعماق، الذي لم يتركها، وكان يطمئن عليها ويتأكد من توفير كل وسائل الرعاية والأمان حفاظا على سلامتها وصحتها تحت الماء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك