تستمع الآن

مستمعو “اتفقنا” يجيبون عن السؤال الصعب.. “شايف نفسك فين بعد 5 سنين”

الخميس - ١٨ أكتوبر ٢٠١٨

ناقشت مريم أمين في حلقة، يوم الخميس، من برنامج “اتفقنا”، على “نجوم إف إم”، عن سؤال مهم يغفل عنه الكثيرون وهو: “شايف نفسك فين بعد 5 سنوات أو 10 سنوات”.

وقالت مريم إن هذا السؤال لا يهتم به الكثير من الأشخاص ولا يسألون أنفسهم مثله، مشيرة إلى أن الأغلبية لا تعرف التخطيط لمستقبلها جيدًا أو لا تملك رؤية مستقبلية لحياتها الشخصية.

وتابعت: “السؤال ده لازم نسأله لنفسنا.. هل سألنا إحنا كمان يومين هنبقى فين؟، في الدول الأخرى يوجد تخطيط حتى في أيام الإجازات”.

واستطردت: “فكرة إن عندك حاجة مؤمن بيها وعايز تعملها حاجة مميزة، لكن لا بد أن نمتلك الإرادة رغم الإمكانيات والصعوبات الموجودة”.

وتلقى البرنامج اتصالا من شيرين من دولة الأردن، مشيرة إلى أن كل شخص له حلمه الخاص لكن الحياة في الواقع صعبة.

وقالت: “انتهيت من الماجستير وتوقعت أن الحياة وردية والفرص كثيرة لكن بعد ذلك اصطدمت بالواقع، خاصة أنني من ذوي الاحتياجات الخاصة وعندي مشكلة قصر قامة ومشكلة بالمشي لذا فإن الفرص صعبة”.

وأكملت: “في الأردن نسبة المتعلمين كبيرة جدًا وعددهم ضخم، ومن أجل توفير فرص عمل لكل هؤلاء فالأمر صعب، بجاني أن أعداد ذوي الاحتياجات الخاصة عددهم كبير على الرغم من وجود قانون بضرورة تعيين في كل شركة نسبة منهم لكن هذا لا يطبق حاليًا”.

وشدد “أبوكارما”: “على المستوى الأسري حصلت على شقة أكبر من اللي كنت فيها، وربنا سيرزقني بطفل ثالث جديد وأخطط لعمل عمرة مع والدتي وزوجتي، على مستوى الدخل سأسعى جاهدا لكي يكون دخلي أفضل خلال الـ3 سنوات المقبلة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك