تستمع الآن

مايا دياب تعيد إطلاق أغنية عمرو دياب “حبيبي يا نور العين” مع مسارى وفرنش مونتانا

الثلاثاء - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨

بعد مرور 22 عامًا على طرح الفنان عمرو دياب أغنيته الشهيرة “حبيبي يا نور العين”، أعادت غنائها الفنانة مايا دياب بالاشتراك مع الفنان اللبناني الكندي مساري ومغنى الراب الأمريكي المغربي فرنش مونتانا وأطلقتها عبر تطبيق أنغامي.

ونشرت الفنانة مايا دياب، الأغنية عبر حسابها الرسمي على “إنستجرام”، وعلقت عليها بقولها: “استمعوا إلى أغنيتي الجديدة”.

وقدم الثلاثي الأغنية لأول مرة، في حفل انتخاب ملكة جمال لبنان 2018، وأعلنت مايا بأنه تم التحضير وإنجاز الأغنية خلال 24 ساعة كما أكدت عن مفاجآت كثيرة تجمعها بالنجميْن العالمييْن مساري وفرانش مونتانا خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة مايا دياب أغنية “بعدو” والتي حققت 3 ملايين و500 ألف مشاهدة.

ويقف خلف هذا المشروع ، الملحن الموسيقي اللبناني هادي شراره، الذي يُعد من أكثر منتجي الموسيقى نجاحًا في المنطقة.

https://www.instagram.com/p/BoWVhJ7l9Km/?utm_source=ig_embed

وكشف على أن الأمر استغرق عامين كاملين كي يجتمع مايا دياب ومساري ومونتانا في عمل واحد، موضحا: “مونتانا ومساري كتبا كلماتهما الخاصة، بينما غنت مايا كلمات الأغنية الأصلية، لقد كان عملي هو جعل هذا المشروع ذو الذوق الفريد يخرج بشكل مبتكر، حيث يدمج أفضل ما في الغرب والشرق، ويملأ الفجوة في جميع أنواع الموسيقى الثلاثة”.

https://www.instagram.com/p/BoWHwnEhFaS/?taken-by=massari

وأضاف: “الفنانين العرب يحتاجون لأن يكونوا أذكياء بما فيه الكفاية للتفكير في طرق العبور والوصول إلى الجماهير خارج منطقة الأمان الخاصة بهم، أعتقد أن هذه الخطوة ستطلق مايا دياب دوليا، وأشجع الفنانين العرب بقوة على المجازفة ومحاولة الوصول إلى آفاق جديدة في أسواق جديدة في الخارج، يجب أن تصل موسيقانا إلى الجمهور الدولي بطريقة أو بأخرى”.

https://www.instagram.com/p/BoUqTrIBIUW/?utm_source=ig_embed

وشدد: “من الضروري في الوقت الحاضر أن تصل الموسيقى العربية إلى الدول الغربية”.

وعن كيفية إقناع مونتانا بالمشاركة في العمل، قال شرارة: “اقترحت شركة إنتاج مساري أن نضيف عاملاً آخر للأغنية، وهي موسيقى الهيب هوب، ولذلك تم اختيار الفرنسي مونتانا كجسر بين الجماهير الأمريكية والكندية والعربية”.

View this post on Instagram

The takeover ….

A post shared by Massari مساري (@massari) on

وصدرت أغنية “حبيبي يا نور العين” عام 1996، وكان هو بداية تعامل عمرو مع شركة عالم الفن، التي أصدرت ألبوم “نور العين” الذي حطم الأرقام القياسية في المبيعات في العالم العربي، وحصل بذلك على جائزة الميوزك أوورد لذلك العام “التي تُمنح لأعلى مبيعات محققة في المنطقة كل عام”، كما انتشرت أغنية نور العين في أنحاء العالم، وفي العام التالي قام عمرو بإصدار ألبوم يتضمن ريمكسات لأغنية نور العين باللغة الإنجليزية؛ كان الأكثر شعبية في ساحات الرقص في أوروبا، وفاز دياب بثلاث جوائز وهي: “أفضل فيديو كليب – أفضل أغنية – فنان السنة” في المهرجان العربي الثانوي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك