تستمع الآن

كيفية التعامل مع الغضب.. وطرق التخلص منه

الأحد - ٢١ أكتوبر ٢٠١٨

تحدثت خبيرة السعادة ومدربة التغيير إيمان صبري، عن مثلث العقل والقلب والتصرفات، مشيرة إلى أنه هدية من الله سبحانه وتعالى.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج “بنشجع أمهات مصر” مع رنا خطاب، على “نجوم إف إم”: “طول ما إحنا عايشين عندنا قلب بينبض، وطول ما إحنا ماشيين عندنا عقل بيفكر، لذا لا بد من معرفة أننا نستطيع التحكم في كل شيء”.

وقالت إيمان: “لو أنا حسيت نفسي متعصبة أو متضايقة مش مبسوطة، لازم أقف شوية وأعرف إيه سبب ده، وهذا دليل على وجود مشكلة لا بد من حلها”.

وأشارت إلى أن الله ميز الإنسان بالعقل، حيث إنه يمتلك المقدرة الكاملة على التوقف لتحديد المهام ورسم المستقبل، مؤكدة: “ربنا أعطى لنا الأمل وهو سلاح داخلي مهم جدًا”.

وشددت خبيرة السعادة، على أن العقل يريد الإنسان أن يكون سعيدًا وبعيدًا على الآلام، لذا يجب أن نفكر في العديد من الحلول والبعد عن العصبية.

ونوهت بأن الغضب هو اسوأ شيء يمر به الإنسان، لافتة إلى أن من طرق التخلص منه هو ممارسة الرياضة أو الاستماع إلى الموسيقى، قائلة: “يجب أن تعرف ما هي الطريقة المناسبة للخروج من الغضب”.

التعامل مع الأطفال

واستطردت: “أدعوا كل الناس أن تتعلم كيفية التعامل مع الأطفال، وكيفية المحافظة على الهدوء، خاصة أننا بحاجة يوميا إلى التعلم، وهناك طريقة أخرى”.

وتابعت: “ممكن أن نتصفح على مواقع الإنترنت المختلفة والقراءة عن كيفية تحسين العلاقة مع الأولاد مع وضع نقاط ومذاكرتها، وتحويل المعطيات التي حصلت عليها إلى نتائج”.

وعن كيفية العامل مع الغضب، قالت إيمان: “لازم أبص ربنا مديني إيه، لازم ننظم عدة رحلات لأشخاص يمتلكون أقل من الشخص الغاضب من أجل غسل القلب، ويصبح هناك حالة من الشكر والحمد طول الوقت”.


الكلمات المتعلقة‎