تستمع الآن

كل ما تريد أن تعرفه عن مؤتمر جوجل.. هاتف جديد بإمكانيات مبهرة

الأربعاء - ١٠ أكتوبر ٢٠١٨

كشفت شركة جوجل، النقاب عن أحدث إصداراتها التكنولوجية هاتف “بيكسل 3″، الذي أعلنت عنه في مؤتمر ضخم عقد أمس الثلاثاء.

وجاء الهاتف بحجمين مختلفين، بجانب 3 ألوان هي الأسود، والأبيض، ولون آخر يقرب من الوردي، بالإضافة إلى شاشة هاتف بحجم 5.5 إنش للهاتف الصغير، بينما يبلغ حجم شاشة الهاتف الكبير “بيكسل إكس إل” 6.3.

وتغطي الشاشة واجهة الهاتف تماما، كما تجري حماية شاشة الهاتف وخلفيته عبر زجاج يسمى Gorilla Class 5.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته جوجل، أشارت إلى أن الجهاز صمم من أجل أن يكون أكثر الأجهزة فائدة في حياة المستخدمين، منوهة بالقدرات المميزة للهاتف في مجال الصوت والكاميرا، حيث يمكن في “بيكسل 3” استخدام وضعية Boosted mode لزيادة التأثير اللوني في الصور.

كما أضافت “جوجل” تقنية جديدة لتحسن أداء الكاميرا، حيث يمكنها التقاط عدة صور تلقائيًا في وقت واحد، إضافة إلى وضع الاندفاع burst mode.

وتضم الكاميرا ميزة “أفضل الصور”، حيث تختار الكاميرا تلقائيًا أفضل صور التقطها المستخدم، بالإضافة إلى نظام تكبير تلقائي يستخدم برنامجًا خاصًا من أجل تحسين تفاصيل الصورة المكبرة.

وأشارت جوجل إلى أن المستخدم لن يكون بحاجة إلى “الفلاش” خلال التصوير ليلا، حيث عملت على تحسين التقاط الصور في الأوضاع التي تنخفض فيها الإضاءة.

وأضافت: “مكبر الصوت في الهاتف سيكون أعلى بنسبة 40 % عن النسخة الماضية “بيكسل 2”.

وتضمن الهاتف ميزة جديدة تدعى “مكالمة الشاشة”، وتسمح للمستخدم باكتشاف المكالمات المزعجة “spam”، وتعمل على مساعدته في حظر الرقم صاحب المكالمة.

ويتضمن الهاتف الجديد معالج شركة كوالكوم Snapdragon 845، وكاميرا أمامية مزدوجة، ونظام تشغيل أندرويد باي 9.0، ومعالج الصور Pixel Visual Core.

وتبلغ سعة الهاتف “بيكسل 3 إكس أل” الجديد 3430 ميلي أمبير، بينما تبلغ سعة بطارية الهاتف “بيكسل 3” 2915.

كما واستعانت الشركة بشاشة “أوليد” بلاستيكية جديدة، حيث يطرح الهاتف في الأسواق بدءًا من 18 أكتوبر، بسعر يبدأ من 799 دولارًا.

Home Hub

مؤتمر جوجل تضمن أيضًا الكثير من الأجهزة الحديثة، من بينها أجهزة المنازل الذكية Hub Home Google، والتي زودت بمزايا جديدة ومدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويدعم الجهاز الجديد تطبيقات جوجل للبحث، والتقويم، واليوتيوب، والخرائط، والصور والتي حصلت على تطوير.

كما يدعم الجهاز إمكانية التعرف على أكثر من صوت، حيث يقدم الجهاز الخدمة لكل شخص بشكل منفصل بعد التعرف على الصوت، ويبلغ سعر الجهاز الجديد 150 دولارًا.

Albums Live

قدمت جوجل ميزة جديدة للصور خلال مؤتمرها الذي عقد أمس، وهي Albums Live التي تعمل على تنظيم ومشاركة الصور تلقائيا، كما أتاحت التحكم بشكل الصور وألوانها دون الحاجة إلى تطبيق تعديل الصور.

وتسمح الخاصية الجديدة للمستخدم أن يضيف أو يحدد أحد الألبومات على تطبيق “صور جوجل”، وجعله “Live Album” أو جعله كألبوم مباشر لمستخدمي اللغة العربية.

كما أضافت ميزة التعديل داخل تطبيق الصور، بحيث تتيح التحكم بعمق الصورة وإضاءتها، بجانب إضفاء لمسة من تباين الألوان دون الحاجة لاستخدام تطبيق تعديل صور خارجي.

Slate Pixel

من ضمن ما كشفت عنه شركة جوجل، في مؤتمرها الضخم هو جهازها الجديد Slate Pixel.

ويتضمن الجهاز الجديد، لوحة مفاتيح يمكن فكها بسهولة بجانب دعمه قلم “Pixelbook Pen” المحدث ليتناسب مع الجهاز الجديد، كما يأتي مع شاشة LCD ويبلغ سعره 1600 دولار.

ويدعم الجهاز معالج “سيليرون”، وبذاكرة وصول عشوائي “4 جيجابايت”، ومساحة تخزين داخلية، ويبدأ سعر الجهاز من 599 دولار، فيما يأتي سعر لوحة المفاتيح 199 دولار، ويبلغ سعر القلم 99 دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك