تستمع الآن

فيديو لمجموعة عازفين يقدمون لحن “ألف ليلة وليلة” باحترافية يحصد ملايين المشاهدات

الأربعاء - ١٠ أكتوبر ٢٠١٨

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو رائع لمجموعة من العازفين كبار السن يعزفون لحن أغنية “ألف ليلة وليلة” لكوكب الشرق أم كلثوم ببراعة كبيرة.

ونال الفيديو الذي انتشر بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي عدد كبير من المشاهدات تخطى الـ2 مليون مشاهد، وأبدى البعض اندهاشه باحترافية العازفين رغم كبر سنهم والإمكانيات البسيطة والمكان الذي يعزفون فيه، والذي ظهر من التصوير أنهها شقة سكنية.

وقال ميشيل كمال، وهو مصور الفيديو، في تصريحات تلفزيونية: “كل من يتواجد في الفيديو كانوا عازفين كبار مثل الأستاذ عبدالفضيل والذي كان عازفا ضمن أوركسترا كوكب الشرق أم كلثوم، وكلهم كانوا يلعبون موسيقى في فترة الستينات، ولكن بعد تغير الذوق الموسيقي أصبحوا يتقابلون سويا ويعزفون معا”.

الف ليلة وليلة ….اناقة في العزف

Gepostet von ‎سهم – sahm‎ am Donnerstag, 6. September 2018

وأضاف: “تصوير الفيديو كان بالصدفة وكنا نصور بهاتفي الشخصي، وكان هدفنا إرسال الفيديو لأصدقائنا في الخارج ثم أنشأنا قناة على اليوتيوب، وهذا الفيديو تم أخذه منها وسعدنا برد فعل الناس ويهمنا أن نصل لكل الجمهور.. وكل عازف منهم لديه ذكريات رائعة وأتمنى أن يسلط الإعلام عليهم الضوء”.

وكشف: “وتواجد في الفيديو الأستاذ رسلان محمد وعبدالفضيل، وهو عازف تشيلو، ومحمد رزق، عازف القانون، وأستاذ نور عازف الكامانجا، وأنا أيضا عازف على الجيتار”.

يذكر أن أغنية “ألف ليلة وليلة” هي واحدة من أشهر أغاني الفنانة الراحلة أم كلثوم.

تبدأ الأغنية بمقدمة موسيقية، فيها أكثر من فقرة على العزف المنفرد على الآلات مختلفة، وغنتها كوكب الشرق عام 1969، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك