تستمع الآن

“عِش خفاش” بمليوني جنيه.. جدل في قنا بسبب “بوست فيسبوك”

الأحد - ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨

رسائل غريبة وملايين مطلوبة مقابل الحصول على عِش خفاش في قنا إحدى محافظات مصر، ما أثار الجدل خلال الآونة الأخيرة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة” على نجوم إف إم”، اليوم الأحد، نقلا عن جريدة الوطن، فإن إحدى الصفحات الحديثة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أثارت الجدل بشأن عروض لبيع عِش خفاش مقابل ٢ مليون جنيه.

وتضمنت العبارات التي انتشرت على “فيسبوك”: “مطلوب عش خفاش بـ2 مليون جنيه”، و”عش خفاش بـ10 مليون جنيه لمن يجده”.

من جانبه، تحدث عبدالحميد محمد العبادى، أحد الباحثين عن عش الخفاش، عن القضية المثارة مؤخرا، قائلا: “هناك أشخاص طلبوا عش خفاش مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى 10 ملايين جنيه، وعندما سألهم عن سر البحث عنه، أفادوه بوجود مادة يفرزها الطائر الأسود ويخزّنها، تستخدم فى علاج الجلطات الدماغية”.

وتابع: “كما قالوا لي فإن هذه المادة تستخدم أيضا في أعمال  السحر والشعوذة وفتح قبور الفراعنة، حيث إنها تباع بآلاف الدولارات خارج مصر”.

وأكمل: “البحث عن تلك المادة أصبح في كل مكان فى محافظة قنا، وأنهم يبحثون عن الطائر وعشه فى المنازل القديمة والكهوف في الجبال وفي وسط الأشجار”.

كما تحدث عبدالحكيم الصغير، مدير معبد دندرة، عن الظاهرة، مؤكدا: “هذه الظواهر خرافات بما فيها عش الخفاش، وإن النصابين بعد فشلهم فى استقطاب المواطنين للحصول على أموالهم فى أعمال التنقيب عن الآثار، خلقوا ظاهرة جديدة لإشغال الباحثين عن الثراء السريع وجلبهم إليهم للاستفادة منهم ماديا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك