تستمع الآن

شركة إماراتية تبتكر نظارة ذكية للمكفوفين وضعاف البصر

الأربعاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٨

طرحت شركة أمل جلاس” الإماراتية” نظارتها الذكية “الأمل 1″، التي تعتبر فتحا جديدا للمكفوفين وضعاف البصر.

وقالت زهرة رامي في الخبر الذي قرأته على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إنه تم عرض النظارة ضمن جناح شركة “دو” للاتصالات لإتاحة الفرصة أمام المكفوفين وضعاف البصر لتجربتها.

25 خدمة

تقدم النظارة 25 خدمة مهمة يحتاجها الكفيف وضعيف البصر كخدمات أساسية في الحياة اليومية والعملية مثل خدمة التحذير من العقبات والتعرف إلى الأشخاص المحيطين به، وحالة الطقس، واستخدام أجهزة التحكم عن بعد، والتعرف إلى الألوان لاختيار الملابس المناسبة، والتعرف إلى النقود، واتجاه القبلة ومواعيد الصلاة.

وتتيح النظارة أيضا للطلاب تسجيل المحاضرات الصوتية بالإضافة إلى مكتبة صوتية، وقراءة الباركود للمنتجات المختلفة، والتقاط الصور بسهولة، كما يمكنها قراءة الكتب والصحف وقائمة الأطعمة وشاشة الحاسب والصراف الآلي وغيرها بعدة لغات ضمنها اللغة العربية والإنجليزية.

شركة إماراتية تقدم نظارة ذكية للمكفوفين وضعاف البصر في معرض جيتكس 2018
شركة إماراتية تقدم نظارة ذكية للمكفوفين وضعاف البصر في معرض جيتكس 2018

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس محمد إسلام هاشم: “يأتي طرح نظارة الأمل الذكية التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم من حيث المواصفات، خلال معرض جيتكس 2018 بهدف إتاحة الفرصة أمام الآلاف من الزوار والمكفوفين، للتعرف عن قرب إلى النظارة وتجربتها على أرض الواقع”.

وحث مدير التسويق في شركة أمل جلاس، المهندس بندر سعد، المكفوفين وضعاف البصر على زيارة جناح دو بالمعرض، لعيش تجربة النظارات التي ستمكنهم من الاعتماد بشكل أفضل على أنفسهم والشعور بالاستقلالية أكثر أثناء الانتقال من مكان لآخر.

جدير بالذكر أن الدورة الـ38 من معرض جيتكس السنوي (معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات) تقام في مركز دبي التجاري العالمي لمدة خمسة أيام من 14 إلى 18 أكتوبر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك