تستمع الآن

شاهد الصور.. تشويه تمثال “الفلاحة المصرية”.. والثقافة تتدخل

الأحد - ١٤ أكتوبر ٢٠١٨

جدل كبير انتشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعد انتشار صور لدهان تمثال “الفلاحة المصرية” الموجود أمام قاعة “الصوت والضوء” في شارع الهرم، حيث أكد البعض أن التمثال لم يتم تجميله وإنما شوه.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن التمثال الذي صممه الفنان الراحل فتحي محمود بشارع الهرم أمام قاعة “الصوت والضوء” تم دهانه باللون الأبيض واللونين الأزرق والأصفر.

ونشرت صفحة “العلاقات العامة بحي العمرانية”، صورا للتمثال بعد تجديده ودهانه، مشيرة إلى أن التمثال عانى من الإهمال والتشويه مثلما يحدث للأعمال الفنية في ميادين مصر.

وتابعت: “بناء عليه قامت إدارة الإعلانات بالحي تحت إشراف مهندس طه عبد الصادق نائب رئيس الحي، ومحمد حجاج مدير إدارة الإعلانات، بإعادة تجميل التمثال وإزالة العبارات المسيئة مع تجميل المنطقه المحيطه به”.

وعلى إثر تشويه التمثال، قررت إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تشكيل لجنة فنية من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور، والجهاز القومي للتنسيق الحضاري، لمعاينة وبحث أسباب تشوه تمثال الفلاحة المصرية.

وطالبت وزيرة الثقافة ببدء العمل لعودة التمثال إلى أصله ورونقه، مؤكدة قرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة بوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة بهدف البدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

التمثال قبل دهنه


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك