تستمع الآن

شاهد.. أول رالي سيارات كهربائية محلية الصنع في مصر

الأربعاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٨

تعد مسابقات الرالي من النوع الذي يعتمد دائمًا على سرعة السيارات، حيث يفوز الأسرع دائمًا بجائزة المسابقة، إلا أن أكاديمية البحث العلمي نظمت مسابقة مؤخرًا للسيارات الكهربائية محلية الصنع.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأربعاء نقلا عن موقع “العين”، فإن الرالي الذي نظم كان يبحث عن أمر بعيد عن سرعة السيارات، وهو مقاييس الأمن واستهلاك الطاقة.

ويهدف رالي السيارات الذي ينظم كل عام، على خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وإعداد كوادر هندسية واستقطاب أفضل العناصر لدخول هذا المجال.

واستطاع طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس من الفوز بالسباق، حيث حصلوا على جائزة قدرها 500 ألف جنيه، حيث تفوقت السيارة في معايير السلامة والأمان، حيث استهلكت معدلات طاقة أقل، وسارت مسافة 25 كيلومترًا دون حدوث أي مشكلات بها.

وتحدث الدكتور ماجد غنيم المشرف على الرالي عن المسابقة، مشيرًا إلى أن بعض السيارات تفوقت على سيارة طلاب عين شمس لكن تلك السيارات لم تصمد في سباق التحمل وتوقفت عن السير بعد عدد قليل من الكيلومترات.

وشدد على أهمية المسابقة في دعم الإنتاج المحلي في صناعة السيارات الكهربائية، منوهًا بأن مصر بدأت تساير الاتجاه العالمي نحو تشجيعه، حيث افتتح مؤخرا 8 محطات للشحن الكهربائي للسيارات، لمساعدة المستهلكين على اتخاذ قرار التحول من شراء السيارات التي تعمل بالوقود إلى شراء السيارات الكهربائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك