تستمع الآن

شاهد.. “أبل” تكشف عن أحدث طرازات “آيباد” وحواسب “ماك بوك برو” الجديدة

الأربعاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٨

أزاحت شركة “أبل” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، في مدينة بروكلين الأمريكية الستار عن أحدث طرازتها لحاسبها اللوحي الأشهر “آيباد”، وكذلك لحاسبها المحمول “ماك بوك إير”.

ويأتي الجهاز بشاشة “ريتنا”، بوضوح أعلى مقارنة مع أي جهاز سابق من الشركة، بقياس 13.3 بوصة وبدقة وصلت إلى “4 ملايين بكسل” على كافة الشاشة، كما أنها تأتي بوضوح ألوان 48% أكثر من السابق.

ويعمل “ماك بوك آير” بمعالج إنتل الجيل الثامن ثنائي النواة، ويدعم ذاكرة وصول عشوائي “16 جيجابايت”، بجانب ذاكرة تخزين “1.5 تيرا بايت”.

ويتضمن الجهاز كاميرا في المقدمة، تدعم تقنية “FaceTime HD” للتعرف على الوجه لزيادة حماية الجهاز، كما يحمل ميزة التعرف على البصمة.

ويجلب الجهاز معه رقاقة T2 لرفع حماية الجهاز من خلال تخزين وتشفير بيانات البصمة، كما أن هذه الرقاقة تمكن من التحكم بذاكرة التخزين ومعالجة الصور والتحكم بالصوت وغيرها من الأمور بسرعة أكبر.

وتقدم لوحة مفاتيح الجهاز الجديد استقرارًا أكثر بتقنية “Butterfly Keyboard”، كما أن هذه اللوحة تأتي مع لوحة لمس للمؤشر أكبر بنحو 20% من الجيل السابق.

يحتوي على سماعات ستيريو بصوت أعلى نحو 25%، ويحتوي على منفذ تقليدي للسماعة مع منفذين USB C وThunderbolt 3، ومنفذ HDMI ومخرج للعرض على الشاشة.

وبإمكان البطارية العمل نحو 13 ساعة عند تشغيل الفيديو أو تصفح “آي تونز”.

وسيكون الجهاز متاح الأسبوع القادم، ويبلغ سعره 1,119 دولار.

آيباد الجديد

كما أعلنت آبل عن أحدث أجهزة آيباد برو والذي يأتي مع شاشة LCD بحواف أقل ولأول مرة بدون زر الشاشة الرئيسي، كما أن الشاشة تأتي بكثافة بكسل شبيهة للشاشة الموجودة في هاتف آيفون XR الذي بدأت الشركة بيعه الأسبوع الماضي.

وتقول الشركة إن الشاشة تأتي بتقنية Liquid Retina والتي تجعل من شاشات LCD أكثر وضوحًا بدقة 2388×1668 بكسل وبكثافة 264 بكسل مما يجعل العدد الإجمالي 3.98 بكسل، وهي تأتي بقياس 11 بوصة بدلًا من 10.5 بوصة بسبب صغر الحواف بالرغم من أن حجم الجهاز كاملُا كما هو.

كما أعلنت الشركة عن جهاز أخر بقياس 12.9 بوصة والذي يأتي بنفس الشاشة ولكن مع حجم أقل بسبب صغر الحواف، وهو على عكس ما قامت به الشركة مع الجهاز الأصغر. كما أنه يأتي أنحف بنحو 15%، حيث أنه أصبح 5.9مم مقارنة مع 6.9مم بالجيل السابق.

وبالحديث عن المواصفات الأخرى، فإن أجهزة آيباد برو أصبحت تدعم تقنية التعرف على الوجه FaceID بفضل الكاميرا الجديدة في الجهاز، مما يجعله أكثر أمانًا من أي جهاز لوحي أو كمبيوتر بحسب تعبير الشركة.

وتوفر الكاميرا الجديدة إمكانية التحكم بالجهاز عن طريق الإيماء، مثلما الحال مع هواتف آيفون X.

كم يأتي آيباد برو برقاقة A12X Bionic بتقنية 7 نانو ميتر وهي أكثر كفاءة من A12 بحيث تحتوي على 10 ملايين ترانزيستور، وتقدم الرقاقة معالج مركزي ثماني النواة منها 4 نوى لتسريع الأداء، مما يجعل الجهاز أسرع 90% عن السابق. كما يحتوي على معالج رسومات سباعي النواة أسرع بالضعف من الجيل السابق. وهذه الرقاقة تجعل من أجهزة آيباد أسرع 92% مرة من أي أجهزة لوحية ومحمولة تم بيعها خلال العام السابق بحسب الشركة. حيث أن الجهاز يستطيع القيام بنحو 5 تريليون عملية في الثانية.

ويجلب آيباد برو بطارية طويلة الأمد بحسب تعبير آبل تستمر ليوم كامل، كما يحمل منفذ USB C لنقل البيانات بشكل أسرع، بالإضافة إلى سعة تخزين تصل 1 تيرا بايت. ويدعم الجهاز شاشة بدقة 5K وبالإضافة إلى أجهزة التصوير والمعدات الموسيقية.

وبذكر المزيد من أساسيات آيباد برو الجديد، فإن الجهاز سيأتي مع قلم ذكي من الشركة يمكن شحنه بوضعه في أعلى الجهاز، كما هو الحال مع لوحة مفاتيح بتصميم مبسطة.

كما يأتي بـ4 سماعات ستيريو وكاميرا بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف، مما يحول الجهاز إلى منصة للاستفادة من تقنيات الواقع المعزز أفضل من أي وقت مضى وخصوصًا بوجود تطبيقات أدوبي الأخيرة.

وسيطرح آيباد برو الجديد بشاشة 11 بوصة سيكون بسعر 799 دولارا، فيما ستكون نسخة 12.9 بوصة بسعر 999 دولارا.

تحديث iOS 12.1

كما أعلن تيم كوك، رئيس “أبل” عن إطلاق تحديث iOS 12.1 للمستخدمين اليوم حيث من المنتظر ان يقدم التحديث المزيد من الاصلاحات والتحسينات للاجهزة المدعومة.

أما من ناحية المزايا فمن المنتظر ان يقدم التحديث 70 رمزا تعبيريا جديدا مع دعم مكالمات الفيديو الجماعية عبر “فيس تايم” لـ 32 شخصا وإضافة ميزة التحكم بالعزل في الكاميرا بالإضافة إلى تفعيل eSIM في بعض الدول.. مؤكدا أن التحديث سيصل للجميع خلال الساعات المقبلة.

 


الكلمات المتعلقة‎