تستمع الآن

سفينة “تيتانيك 2” تعود إلى الحياة في عام 2022

الأربعاء - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨

كشف رجل الأعمال والسياسي الأسترالي كلايف بالمر عن استعداده لبناء سفينة تحمل اسم “تيتانيك 2” نسبة إلى السفينة الشهيرة “تيتانيك” التي غرقت في عام 1912.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إعلان بالمر في سبتمبر الماضي، أنه يعمل في الوقت الحالي على إنشاء سفينة تحمل اسم تيتانيك، ستدخل العمل في عام 2022، وستكون على نفس الطراز الذي كانت عليه السفينة القديمة التي ظهرت في فيلم حمل اسمها عام 1997، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأربعاء، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم.

وقالت الشبكة إنه من أجل تجنب وقوع كارثة متكررة، تم تجهيز تيتانيك 2 بكميات كبيرة من قوارب الإنقاذ بالإضافة إلى معدات الملاحة والرادار الحديثة.

وصرح بالمر في بيانا له: “ستقوم السفينة بنفس الرحلة الأصلية، ستنقل الركاب من ساوثمبتون إلى نيويورك ، لكنها ستبحر أيضا حول العالم، وستصبح ملهمة وساحرة لكل ميناء تزوره”.

وانطلقت “تيتانيك” من إنجلترا إلى الولايات المتحدة في رحلة طويلة عبر المحيط الأطلسي، إلا أنها غرقت لدى اصطدامها بجبل جليدي يوم 15 أبريل 1912، مما أدى إلى مقتل أكثر من 1500 شخص، فيما نجا نحو 700.

واستؤنف العمل مؤخرا في بناء السفينة الجديدة، التي تتشابه مع نسختها الأصلية إلى حد كبير، بعد أن مر المشروع بمشاكل مادية أجلت انطلاق الرحلة التي كانت مقررة في 2016.

ولم ترد بعد معلومات عن طرح تذاكر الرحلة التاريخية، أو تكلفة السفر من إنجلترا إلى الولايات المتحدة على متن “تيتانيك 2”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك