تستمع الآن

ريم أشرف.. قصة أصغر بطلة مصرية تستعد لتحطيم أطول غطسة في العالم

الخميس - ٠٤ أكتوبر ٢٠١٨

بدأت ريم أشرف، 14 عاماً، صباح الأربعاء، تنفيذ أطول غطسة في التاريخ لفتاة، بحسب والدها العميد أشرف فوزى، ضابط سابق بالقوات الخاصة، موضحاً أن فريق العمل المكون من مدرب ومصورين وغطاسين نزلوا المياه مع “ريم” فى التاسعة والنصف من صباح أمس.

وأضاف، أن ابنته استعدت جيداً وتدربت على مدار عامين لتحقيق حلمها، موضحاً أنه من المقرر أن تخرج من المياه يوم الجمعة المقبل بعد إتمام مهمتها، وقال إن هناك اثنين من الغطاسين يرافقانها وهناك شيفتات لتزويدها بكل ما تحتاج إليه من طعام وأكسجين ومياه، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس.

وقال والد ريم: “تركنا القاهرة وانتقلنا إلى شرم الشيخ من أجل مساعدة ريم على أن تحقق حلمها”، كلمات بسيطة اختصرت مسيرة 14 عاماً هى عمر الفتاة القاهرية التى أصرت على أن تكون بطلة مصرية فى الغطس وتتحدى سيدات العالم لتحقق أطول غطسة فى التاريخ لفتاة وهى 55 ساعة.

وأضاف: “حصلت ابنتى على كورسات وتدريبات كثيرة فى هذا المجال وبدأت بالغطس فترات طويلة حتى وصلت إلى 10 ساعات ثم 20 إلى أن وصلت إلى 48 ساعة متواصلة، وكل هذا أتى بالتدريب وبصورة تدريجية، ومنذ عامين قررت ريم الاستمرار فى الغطس لتحقيق رقم قياسى لمصر”.

وقالت رباب رشدى، والدة “ريم”، إن ابنتها الطالبة بالصف الثالث الإعدادى، بدأت ممارسة الرياضة من سن 5 سنوات، بدأت بالكاراتيه لتصبح بطلة النادى الأهلى، ثم مارست السباحة والاسكواش، كما أنها موهوبة فى الرسم، وتستطيع أن تنظم وقتها بين المذاكرة وممارسة الرياضة والهواية.

من جانبها، قالت ريم إنها منذ حوالي عامين وهي تواصل التدريبات اليومية تحت الماء تحت إشراف جهاز تدريبي علي اعلي مستوي بقيادة مدربها الكابتن سيد حسن.

وأضافت، أنها حصلت على جميع الدورات والكورسات تلتي تؤهلها لتنفيذ الغطسة بنجاح.

وتابعت، أنها لاقت صعوبة في الحصول علي موافقة موسوعة جينيس لإتمام الغطسة بسبب السن، ولكن إصرارها وتواصلها ومراسلتها للمسؤولين في موسوعة جينيس وافقوا لها علي تنفيذ مطلبها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك