تستمع الآن

رونالدو يرشح محمد صلاح للمنافسة على الكرة الذهبية ويستبعد ميسي

الأربعاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٨

أعلن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، أنه يعتبر اللاعب المصري محمد صلاح منافسًا له على جائزة الكرة الذهبية “البالون دور” موضحا أنه يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي خارج المنافسة.

وبحسب تصريحاته لمجلة “فرانس فوتبول”، قال رونالدو إنه غير واثق من وجود ليونيل ميسي في قائمة الثلاثة الأوائل هذا الموسم، لكنه أكد وجود منافسين جدد في رأيه، وذلك وفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

وأجاب رونالدو على السؤال حول المنافسين هذا الموسم: “لا أعرف إن كان ميسي سيدخل القائمة المختصرة للفوز بالكرة الذهبية أم لا.. إذا تحدثنا عن المنافسين الرئيسيين، فهناك محمد صلاح، ومودريتش، ومبابي، وجريزمان، وفاران.. الفرنسيون يمكنهم انتظار التتويج، كون منتخبهم فاز ببطولة كأس العالم الأخيرة”.

وشدد رونالدو: “لكننا يجب أن ننتظر ونرى هل سيكون هؤلاء اللاعبين ضمن قائمة الـ10 الأوائل، كما فعلت أنا وميسي طوال الـ10 سنوات الماضية أم لا”.

كانت “فرانس فوتبول” قد أعلنت في وقت سابق، قائمة تضم 30 مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وستكشف المجلة الفرنسية عن هوية الفائز، في حفل سيقام في العاصمة باريس، في الثالث من شهر ديسمبر المقبل، ويسعى رونالدو للفوز بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه.

جدير بالذكر أن رونالدو هو موضوع تحقيق جنائي من قبل شرطة لاس فيجاس ودعوى مدنية منفصلة بعد ادعاء الاغتصاب المقدم ضده من قبل كاثرين مايورجا. وينكر رونالدو بشدة هذه المزاعم، التي ادعت مايورجا، التي تبلغ الآن 34 عاما، أنها حدثت في صيف عام 2009.

وفي هذا السياق قال رونالدو “بالطبع، هذه القصة تؤثر في حياتي”. “لدي شريكة، وأربعة أطفال، وأم عجوز، وأخوات، وأخ، وعائلة قريبة مني كثيرا. ناهيك عن سمعتي… تخيل ما يعنيه الأمر عندما يتهمك شخص ما بالاغتصاب، سواء كان لديك كل ذلك أم لا. أنا أعرف من أنا وماذا فعلت. الحقيقة ستخرج يوما ما والأشخاص الذين ينتقدونني أو يسعون لفضحي، سيرون الحقيقة”.

وأضاف “شرحت الأمر لشريكتي. أما إبني، كريستيانو جونيور، أصغر من أن يفهم. إن الأمر أسوأ بالنسبة لأمي وأخواتي. لقد صدموا، وفي الوقت نفسه هم غاضبون للغاية. هذه هي المرة الأولى التي أراهم فيها في هذه الحالة”.


الكلمات المتعلقة‎