تستمع الآن

ركوب الحافلات مجانًا.. مبادرة إندونيسية لإعادة “تدوير النفايات”

الخميس - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨

طريقة مبتكرة توصلت لها مدينة إندونيسية مؤخرًا، من خلال تشجيع السكان على إعادة تدوير النفايات، من خلال منحهم تذاكر مجانية لركوب الحافلات، في مقابل تسليم الزجاجات البلاستيكية المستعملة الموجودة بحوزتهم.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن مدينة “سورابايا” الإندونيسية هي التي أطلقت المبادرة من خلال السماح للركاب باستخدام حافلات المدينة مجانًا مقابل تسليم الزجاجات البلاستيكية في المحطات.

وتبلغ أجرة رحلة بالحافلة تستغرق ساعتين 10 أكواب بلاستيكية، أو 5 زجاجات بلاستيكية اعتمادا على حجمها، حيث تستهدف المدينة أن تصبح خالية من النفايات البلاستيكية بحلول 2020.

كانت إحصائية قد كشفت مؤخرًا عن المدينة الإندونيسية، وجود 15 % أو 400 طن من النفايات اليومية في سورابايا من البلاستيك، حيث أوضحت البيانات أن الحافلة الواحدة يمكنها جمع ما يصل إلى 250 كيلوجرامًا من الزجاجات البلاستيكية في اليوم الواحد، أو نحو 7.5 طن في الشهر.

وبعد جمع الزجاجات، تزال الأسماء وأغطية الفوهات عنها وتطرح في مزاد على شركات إعادة التدوير، حيث تخصص العائدات لإدارة الأعمال الخاصة بالحافلات، وفي تمويل المناطق الخضراء بالمدينة.


الكلمات المتعلقة‎