تستمع الآن

دليلك للتغلب على نزلات البرد والأمراض المعدية خلال الخريف

الثلاثاء - ٠٢ أكتوبر ٢٠١٨

يصاب عدد كبير من الأشخاص بنزلات البرد والكثير من الأمراض، نتيجة التغير في حالة الطقس المضطربة، بجانب الإصابة ببعض الفيروسات نتيجة غياب ثقافة الاهتمام بالنظافة الشخصية.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن هناك عدة خطوات كفيلة بالتغلب على الفيروسات التي قد تنتشر في فصل الخريف أو الشتاء نظرًا لبرودة الجو والتقلبات الجوية.

غسل اليدين

يعد غسل اليدين من الأشياء التي تقي الجسم من الإصابة بفيروسات موسم الخريف، حيث يجب غسلهما بالماء والصابون لتجنب انتقال العدوى.

كما يجب استخدام المناديل المعقمة بعد تلامس أشياء مختلفة سواء في وسائل المواصلات أو العمل أو بعد مصافحة الأشخاص.

ولابد من الحرص من التقبيل أو ملامسة اليدين للأشخاص المصابين بأي فيروس أو منع التقبيل عموما خلال هذه الفترة القادمة في موسم الخريف.

تناول المشروبات الصحية

من الضروري تناول المشروبات العشبية وعصائر الفاكهة والتي تساعد على ليونة المعدة والأمعاء ولكي تساعد الجهاز المناعي على مقاومة الإصابة بأي فيروس موسمي لفصل الخريف.

ويجب الحرص على تناول مشروبات الأعشاب 3 مرات يوميًا خلال هذه الفترة، مثل أعشاب الزنجبيل وأوراق النعناع والقرنفل التي تمنع التهاب الحلق، والشاي الأخضر، وعصير الليمون، وعصير البرتقال.

الابتعاد عن الأدوات الشخصية للمريض

لا يمكن إغفال أهمية الابتعاد عن الأدوات الشخصية لأي مريض، لأنها قد تحتوي على الفيروس الذي ينتقل إلى الشخص السليم.

هذا الأمر ينطبق أيضًا على الأدوات المدرسية التي يجب عدم لمسها خاصة إذا كان الطالب مصابًا بالبرد.

ممارسة تمارين رياضية

لا بد من عدم التكاسل لأن قلة الحركة تضعف من أداء الجهاز المناعي وسهولة الإصابة بالبكتيريا الفطرية والجرثومات الفيروسية والطفيليات، لذا يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية السهلة والخفيفة من أجل تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم وسرعة تدفق الدم.

كما يحبذ ممارسة رياضة السباحة ورياضة المشي والجري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك