تستمع الآن

“خدعة البريد الوارد”.. تهديد جديد يضرب مستخدمي “فيسبوك”

الإثنين - ٠٨ أكتوبر ٢٠١٨

كشفت تقارير صحفية عالمية عن فضيحة جديدة ضرب مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك”، مشددين على أن حسابات المستخدمين ما زالت في خطر بالغ.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا، تحدثت فيه عما أسمته “خدعة البريد الوارد” عبر فيسبوك، والتي تتسبب في استنساخ جميع رسائل المستخدمين، إلى جهات خفية وغير معلومة، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

وأوضحت الصحيفة، أن عددا من المستخدمين، بدأ في تلقي رسائل مجهولة الهوية عبر بريدهم الوارد، ومن دون فتحها أو قراءتها، تبدأ تلك الرسائل في استنساخ كافة رسائل البريد الوارد عبر حسابات مستخدمي “فيسبوك”.

وحذرت بدورها “فيسبوك” من تلك الرسالة، وقالت إن مشكلتها أنها ليست ملحقة بفيروس، ولكن ينبغي حذفها فورا، حتى لا تتسبب في أزمات إضافية لحسابات المستخدمين.

وأشارت “فيسبوك” إلى أن تلك الرسائل وانتشارها يعزز من فرصة استنساخ آخرين لحسابات المستخدمين، وسرقة صورهم ومعلوماتهم الشخصية.

يشار إلى أن “الحساب المنسوخ” يحدث عندما يقوم أحدهم بإنشاء حساب ويسرق صورك وبياناتك الشخصية، ثم يرسل طلب صداقة وزمالة لمن هم في قائمة الأصدقاء لديك، ويجمع المزيد من المعلومات الشخصية أو يقوم بإرسال رسائل زائفة من حسابات مزيفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك