تستمع الآن

حبس إماراتية 3 أشهر تجسست على هاتف زوجها “دون إذنه”

الخميس - ٠٤ أكتوبر ٢٠١٨

أصدرت محكمة رأس الخيمة في الإمارات، حكم بحبس زوجة 3 أشهر بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة لزوجها، جاء ذلك بعدما تقدم الزوج ببلاغ رسمي للنيابة العامة ضدها.

ورفع زوج قضية ضد زوجته يتهمها فيها بالتعدي على خصوصيته، من خلال التجسس على هاتفه، ونقل محتوياته إلى هاتف آخر، للاطلاع عليها لاحقاً، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس.

وأكد محاميان، بحسب ما نشرته صحيفة “الإمارات اليوم”، عدم جواز قيام أي من الزوجين بفتح ونقل محتويات من هاتف أحدهما إلى هاتف آخر، من دون أن يسمح له بذلك مسبقاً، مضيفين أنه يمكن مقاضاة الطرف الذي يعتدي على خصوصية الآخر أمام المحاكم المختصة، وقد يؤدي ذلك إلى صدور حكم بالحبس والغرامة المالية.

وينصّ قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 150 ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخدم شبكة معلوماتية، أو نظام معلومات إلكترونياً، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، في الاعتداء على خصوصية شخص في غير الأحوال المصرّح بها قانوناً، بطرق منها التقاط صور الغير، أو إعداد صور إلكترونية أو نقلها أو كشفها أو نسخها أو الاحتفاظ بها، ونشر أخبار أو صور إلكترونية أو صور فوتوغرافية أو مشاهد أو تعليقات أو بيانات أو معلومات، ولو كانت صحيحة وحقيقية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك