تستمع الآن

تعرف على البيانات التي سرقها الهاكرز في آخر عملية اختراق لفيسبوك

الأحد - ١٤ أكتوبر ٢٠١٨

اختراق جديد في بيانات مستخدمي شركة “فيسبوك” كشف عن بيانات 29 مليون مستخدم بجانب سرقة تفاصيل الاستخدام الخاصة بهم، هذا ما كشفت عنه “فيسبوك” مؤخرًا.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، نقلا عن “رويترز”، فإن “فيسبوك” أشارت إلى أن المهاجمين الذين نفذوا الاختراق الأمني الواسع دخلوا إلى حسابات 29 مليون مستخدم وسرقوا أسماء وتفاصيل الاتصال الخاصة بهم.

وذكرت الشركة أنه بالنسبة لـ 15 مليون مستخدم، استطاع المهاجمون الوصول إلى الأسماء ووسائل الاتصال مثل أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني أو كليهما بحسب ما أضافه كل شخص على حسابه الشخصي.

كما استطاعوا الوصول إلى 14 مليون مستخدم آخرين، حيث وصل المهاجمون إلى معلومات بينها اسم المستخدم ونوعه ولغته وحالته الاجتماعية ودينه ومسقط رأسه والمدينة التي يقيم بها، بالإضافة إلى الأجهزة التي يستخدمها لدخول فيسبوك ومؤهلاته العملية وعمله، بجانب آخر 10 أماكن سجل وجوده فيها على فيسبوك.

وقالت فيسبوك في تدوينة: “نتعاون مع مكتب التحقيقات الاتحادي الذي يحقق في الأمر والذي طلب منا عدم مناقشة من يمكن أن يكون مسؤولا عن الهجوم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك