تستمع الآن

بعد مرور حوالي 21 عاما.. عودة مُشغل “Winamp” للحياة من جديد

الأربعاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٨

يستعد برنامح الموسيقي الشهير Winamp، والذي حقق نجاحا كبيرا مع بداية ظهور عام 1997 قبل اختفاءه بسبب المنافسة الشديدة، للعودة إلى الواجهة بقوة كبيرة وعلى جميع المنصات خلال العام المقبل 2019.

وبعد مرور حوالي 21 عامًا، سيعود مُشغل الوسائط Winamp للحياة مرة أخرى، لكن هذه المرة، سيُصبح تطبيق للهواتف المحمولة، إذ يسمح بتجميع الموسيقى الخاصة بك داخل ملف واحد، بما في ذلك قوائم الأغاني ومحطات البث الإذاعي، وغير ذلك، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

وبالرغم من أن آخر مرة تم تحديث برنامج Winamp كان في عام 2013، إلا أنه يضُم 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، معظمهم خارج الولايات المتحدة، الأمر الذي يُشكل قاعدة كبيرة لمُحبي التطبيق، وهذه نقطة قوة للمنصة الجديدة التي تستهدف الهواتف الذكية.

https://twitter.com/mertkahyaoglu/status/1052478647217610755

وبخصوص النُسخة الجديدة من البرنامج، أشار ألكسندر سابونديجي، الرئيس التنفيذي لشركة Radionomy، في تصريحات لموقع “تك كرانش”: “سيكون هُناك نسخة جديدة تمامًا في العام المُقبل، مع الاحتفاظ بالطابع القديم، لكن ستكون تُجربة أكثر متعة واكتمالاً”.

تستهدف خطة تحديث برنامج Winamp، أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، حسبْ “سابونديجي”، إذ رفض التصريح بمزيد من التفاصيل عن الخدمات التي سيُقدمها البرنامج في نسخته الجديدة، أو كيفية دمج الإصدار الجديد من التطبيق مع أشياء أخرى مثل Apple Music أو Spotify.

وبحسب المنتدى الخاص بالبرنامج، سيأتي الإصدار 5.8 من Winamp، هذا الأسبوع لإصلاح بعض الأخطاء، لكن الإصدار الكامل من التطبيق Winamp 6، سيصدُر في وقت لاحق خلال عام 2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك