تستمع الآن

بعد ارتفاع أسعارها.. كيف تزرعين البطاطس في البلكونات والأسطح

الثلاثاء - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨

أزمة كبيرة يعيشها السوق المصري مؤخرًا بسبب ارتفاع أسعار عدد من السلع الغذائية والخضراوات، من بينها البطاطس التي وصل سعرها في بعض المناطق إلى 12 جنيهًا و14 جنيهًا في مناطق أخرى.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن أحد المتخصصين في زراعة الأسطح ويدعى مصطفى الكردي، كشف عن طريقة لرفع العبء على كاهل ربات البيوت، عن طريق زراعة البطاطس في البلكونات وأسطح المنازل.

وقال في تصريحات نقلها موقع “الوطن” الإخباري: “ما تحتاج إليه السيدات لزراعة البطاطس جردلان، وحبة بطاطس، وتربة طينية عادية، بجانب نشارة الخشب”.

وأشار إلى أنه في البداية يجب أن تحدث فتحات صرف في الجزء السفلي من الجردل لخروج المياه الزائدة، إضافة لعمل 4 فتحات بطول الجردل، يستطيع من خلالها المزارع مراقبة ما إن أنبتت البطاطس من عدمها في الجردل الأول بعد وضعه في آخر به فتحات صرف فقط”.

وأكمل: “عقب الانتهاء من إعداد الجردل، يجب وضع كمية قليلة من التربة لا تتخطى الربع الأول من الإناء ثم تضع حبة البطاطس ويتم تغطيتها بتربة خفيفة، وقبل دفن البطاطس بيومين توضع في قطعة من القماش المبلل حتى تظهر بها (الدرنة) التي تخرج منها فيما بعد حبات البطاطس الجديدة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك