تستمع الآن

بعد إعلان تانوشري دوتا تعرضها للتحرش.. حركة “#MeToo” تطرق أبواب بوليوود بقوة

الخميس - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٨

حظيت حركة “#MeToo” المناهضة للتحرش الجنسي، بانتشار واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الهندية، حيث تكشف النساء من خلال الحملة عن أسماء شخصيات في مجال الإعلام والترفيه، وتجبر شخصيات أخرى من ذوي النفوذ على ترك وظائفهم.

وفي أحدث تطور للحركة، وقعت 11 من السينمائيات الإناث في بوليوود بيان يفيد بأنهن لن يعملن مع مرتكبي الجرائم الجنسية.. وفقا للخبر الذي قرأته نور السمري، عبر برنامج “بوليوود شو”، على نجوم إف إم.

تزعم تشكيل المجموعة السينمائية عدد من المشاهير منهن زويا اختار، جاوري شيندى، كيران راو، حيث طلبن ثلاثتهن من رواد صناعة السينما إظهار الدعم لضحايا التحرش الجنسي.

وكان سيل الشكاوى قد ظهر بعدما اتهمت نجمة بوليوود الحسناء الممثلة تانوشري دوتا، الممثل الشهير نانا باتيكار، بالتحرش الجنسي بها في أثناء تصوير أحد الأفلام عام 2008.

وقد شجع اتهام دوتا لباتيكار عشرات النساء على التحدث بصراحة وبلا خوف، حيث كشفن عن انتهاكات جنسية منتشرة في أماكن عمل بالهند.

وعلى الرغم من اتهامه بالتحرش الجنسي، إلا أن المخرج نانا بيتكار أنكر ادعاءات النجمة الهندية، حتى أنه قام بإرسال تحذير لتانوشري دوتا بالانسحاب من القضية وتقديم اعتذار رسمي له. وقد تقدم عدد من النجمات خلال الفترة الأخيرة بقضايا يتهمن فيها عدد من الرجال بالتحرش بهن جنسيًا.

ويذكر أن تانوشري دوتا شاركت ببطولة عدد من الأعمال السينمائية الهندية الناجحة خلال مسيرتها الفنية كانت بدايتها بفيلم “Verrabhadra” عام 2005، وفيلم الكوميديا والرومانسية “Good Boy, Bad Boy” عام 2007، ومؤخرًا بفيلم “Apartment: Rent at Your Own Risk” عام 2010.​

وطال الوصف بالتحرش شخصيات أخرى مثل المخرج فيكاس بال، والمغني كايلاش خير، والممثل راجات كابور، والكاتب صاحب المؤلفات الأكثر مبيعاً تشيتان بهجت.

وتأمل الحملة في أن يتم تحويل “#MeToo” إلى ثورة، مثل تلك القائمة في الولايات المتحدة، حيث أدت الشكاوى إلى ملاحقات قضائية، ليتم الحكم على النجم الكوميدي بيل كوسبي، بالسجن، بالإضافة إلى توجيه تهم جنائية ضد قطب «هوليوود» هارفي واينستين. وتوجهت ناندا بمناشدة عاطفية إلى غيرها من النساء لكي يخرجن عن صمتهن، حيث قالت لهن: “لقد كان صمتي سبب معاناتي.. من فضلكن تحدثن لكي تتم معاقبة المتهم”.


الكلمات المتعلقة‎