تستمع الآن

النقل تبدأ تطبيق حجز مقاعد قطارات السكة الحديد عبر الموبايل

الأحد - ٠٧ أكتوبر ٢٠١٨

أعلن وزير النقل، هشام عرفات، انطلاق رسميا أول برنامج على الهاتف المحمول للاستعلام وحجز تذاكر قطارات السكة الحديد، لمواكبة التقدم التكنولوجي والقضاء على السوق السوداء، يوم السبت 6 أكتوبر، تزامنا مع الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة.

وقال وزير النقل، في بيان صحفي، أن هذا التطبيق يهدف لمواكبة التقدم التكنولوجي وزيادة منافذ بيع التذاكر وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، وأيضا التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذكرة وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرا للوقت، وذلك بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وأوضح الوزير أن البرنامج يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات كما يسّهل التواصل مع الركاب وتلقي المقترحات.

وزير النقل هشام عرفات
وزير النقل هشام عرفات

ومن ضمن خصائص ومميزات البرنامج أيضا، إبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية، أشرف رسلان، أن البرنامج يتم تحميله من على المتجر الإلكتروني Play store في الموبايل باسم قطارات مصر حجز واستعلام، مشيرا إلى أنه سيتم لاحقا توفير نسخة من البرنامج علىApple store .

وعن طريقة استخدام البرنامج قال أشرف رسلان، أنه يتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب، بالإضافة إلى وجود شاشة المقترحات بإرسال أي مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك