تستمع الآن

الداخلية توفر البطاطس بـ6 جنيهات للكيلو والطماطم بـ5 جنيهات

الأحد - ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨

تمكنت وزارة الداخلية من توفير أطنان من البطاطس بسعر 6 جنيهات للكيلو والطماطم بسعر خمسة جنيهات للكيلو، وذلك ضمن مبادرة “كلنا واحد”، بميدان رمسيس.

وجاءت مبادرة وزارة الداخلية بالتزامن مع محاولات عدد من التجار الجشعين احتكار أطنان من البطاطس والطماطم، لتعطيش السوق وخلق هيمنة سوقية إلا أن الوزارة سارعت في توفير أطنان من البطاطس والطماطم عن طريق الاتفاق مع بعض التجار على طرحها في الشوادر بأسعار مخفضة والحصول على هامش ربح معقول، وذلك بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

يذكر أن المبادرة جاءت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وكشفت المصادر الأمنية أن صاحب مزارع بمحافظة الفيوم، قرر أن يشارك في محاربة الغلاء من خلال طرح 150 طن بطاطس للبيع بسعر التكلفة، وهو 6 جنيهات ولم يتوقف الأمر على ذلك بل اشترى من المزارعين 50 طن طماطم بسعر 5 جنيهات للكيلو لطرحها بشوادر “كلنا واحد”.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية قد طرحت منذ فترة مبادرة كلنا واحد لمكافحة الغلاء وطرحت في الأسواق العديد من السلع الغذائية والأدوات المدرسية. وتسببت المبادرة في إسعاد العديد من المواطنين الذين توافدوا على الشوادر لشراء احتياجاتهم.


الكلمات المتعلقة‎