تستمع الآن

الجريب فروت فعال في مقاومة سرطان الثدي

الثلاثاء - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٨

تعتبر فاكهة الجريب فروت من الفواكة التي تساعد بشكل كبير على إنقاص وخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما أن لها العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان.

ووفقا للخبر الذي قرأته يارا الجندي عبر برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن دراسة أمريكية جديدة كشفت عن فائدة للجريب فروت في علاج مرض السرطان ومقاومته.

وتضمنت الدراسة الحديثة، والتي أجريت على مجموعة من فئران التجارب، في جامعة شيكاجو الأمريكية، أن الجريب فروت يحارب مرض السرطان بجميع أنواعه، سواء كان الكبد أو الثدي أو الرئة.

واكتشف الأمر كان هناك سيدة تعاني من مرض سرطان الكبد، وقد تطور لديها المرض وانتقل من الكبد إلى العمود الفقري والغدد الليمفاوية، وأخبرها الأطباء أنها لن تعيش أكثر من 5 سنوات، لكن بعد مرور السنوات المحددة اكتشف الأطباء أن الأورام الخبيثة لدى المريضة تقلصت بشكل كبير، وتحدت المرض وهي في طريق الشفاء تمامًا منه.

وعندما سألها الأطباء عن السر في ذلك، فقالت السيدة إنها كانت تتعاطى الدواء مع عصير الجريب فروت، ومن ثم أثبت الباحثون أن الجريب فروت يساعد على زيادة مفعول العقار داخل جسم الإنسان بشكل كبير.

كما اكتشف الباحثون في دراسة أخرى، أن الجريب فروت يهاجم سرطان الثدي ويساعد على وقف نمو الخلايا السرطانية الموجودة في الثدي، وذلك بعد أن وجدوا أن الجريب فروت يحتوي على مركب البيوفلفونويد التي تقلص من الأورام السرطانية الخبيثة داخل خلايا الثدي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك