تستمع الآن

الأطباء في اسكتلندا يصفون “الطبيعة” كعلاج لمرضاهم

الثلاثاء - ١٦ أكتوبر ٢٠١٨

بدأ في المملكة المتحدة تنفيذ أول مشروع لاستخدام الطبيعة في العلاج، في إطار تنفيذ برنامج “وصفات الطبيعة”.

وأُطلق المشروع بجزر شتلاند في اسكتلندا، بالتعاون بين منظمتي NHS Shetland وRSPB Scotland،  حيث اقتُرح على الأطباء استخدام الطبيعة في علاج المرضى، وبصورة خاصة في تحسين مستوى ضغط الدم وتقليل مخاطر الجلطات الدماغية، بالإضافة إلى زيادة الشعور بالسعادة وتحسين الصحة النفسية، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

وقالت كارين ماكليفي، مسؤولة المشاركة المجتمعية في منظمة RSPB الخيرية “هناك أدلة كثيرة على أن الطبيعة لها فوائد صحية للجسم والعقل”.

وأضافت “لذلك، رأينا فرصة لتصميم نشرة تساعد الأطباء على وصف الفوائد الصحية للطبيعة وتوفر الكثير من الأفكار لمساعدة الأطباء على إطلاق العنان لمخيلة مرضاهم.”

عندما يرى الأطباء مريضا يمكن لصحته أن تستفيد من وصفة طبية طبيعية، يمكنهم إعطاؤه المنشور، الذي يشرح الطرق التي يكون فيها قضاء الوقت في الطبيعة أمرًا جيدًا لجسم الإنسان، إلى جانب برنامج يعطي أفكارًا حول ما يمكن رؤيته والقيام به في الهواء الطلق في شتلاند.

على سبيل المثال، قد ترغب في النظر إلى المساحات الخضراء، أو تأمل السحاب، أو أخذ كلب الجيران في نزهة والمشي معه.

في حين أن الأمثلة المعطاة كلها مبهجة تمامًا، إلا أنها عبارة عن مخطط جاد يهدف إلى تقديم نتائج صحية مهمة، تساعد الأشخاص على إدارة كل شيء بدءًا من مرض السكري إلى الاكتئاب والسرطان.


الكلمات المتعلقة‎