تستمع الآن

ابعد عن القهوة.. أطعمة تمدك بالنشاط والحيوية في العمل

الأحد - ١٤ أكتوبر ٢٠١٨

كوب من القهوة أو الشاي.. عادة يلجأ لها عدد كبير من الأشخاص مع صباح كل يوم عمل، أملا في الشعور بالطاقة والإحساس بالانتعاش والحصول على قدر من التركيز، إلا أن ذلك الأمر لن يجدي نفعًا.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، فإنه يجب البعد عن الشاي والقهوة قدر المستطاع واللجوء لما هو أنفع وأكبر من المنبهات غير الصحية.

ووفقا لدراسة جديدة نشرت مؤخرًا فإن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تزيد الانتباه وتعزز من صحة المخ والدماغ، وتجعلها أكثر انتباهًا ويقظة، وهي المحرك السليم للمخ، وهي:

التفاح

ثمرة التفاح مفيدة للجسم لأنها تمده بمضادات الأكسدة المفيدة، وتسهم في تعزيز سريان الدورة الدموية بالجسم وتعزيز القدرات المعرفية للمخ والدماغ.

وتناول ثمرة من التفاح يومية ولذا فتفاحة واحدة فى اليوم تضمن لك تركيزا عاليا وانتباها قويا وتذكر للمعلومات.

المكسرات

تحتوي على خليط من الألياف والدهون الجيدة والبروتينات، وتعمل على مد الجسم بالطاقة لمدة طويلة.

تحتوي المكسرات على فيتامين “ب” والحديد، والزنك، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى تقوية مناعة الجسم لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادوا على نسب عالية من الأحماض الغير مشبعة والمفيدة جدا للجسم، يعزز من وظيفة الدماغ ويعزز أيضا من الحركة والنشاط والقدرة على النوم بشكل جيد.

السالمون 

السالمون من أفضل أنواع السمك لأنه يحتوي على الأوميجا 3 المفيدة، ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة مهمة في تعزيز الوظائف الإدراكية للدماغ، والقدرة على التوصل للمعلومة وتذكرها بشكل جيد وهو ما يفيد فى العمل بشكل كبير.

الموز

يحتوي على مقادير عالية من البوتاسيوم، حيث إن تناول حبة موز يوميًا تسهم في المحافظة على نبض القلب متوازنًا وتنظيم توازن الماء في الجسم، وإيصال الأكسجين الى الدماغ مما يجنب الإرهاق.

الموز


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك