تستمع الآن

إهمال وجبة الإفطار يؤذي قلب الأطفال

الأحد - ٢١ أكتوبر ٢٠١٨

تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات المهمة التي لا يجب إغفالها حيث إنها تسهم بشكل كبير في زيادة معدلات النشاط والحصول على فوائد عديدة، إلا أن دراسة جديدة كشفت عن أهمية أخرى لها علاقة بالأطفال وصحة القلوب.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، فإن دراسة إسبانية حديثة أشارت إلى أن الأطفال الذين لا يتناولون وجبة الإفطار لديهم مستويات أعلى من الكوليسترول وحمض اليوريك ومقاومة أكبر للأنسولين، ما يؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.

وأجريت الدراسة في جامعة نافارا بالتعاون مع جامعة غرناطة في إسبانيا، حيث قيمت عادات الإفطار لدى 203 أطفال من المدارس، تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عامًا.

وعمد الفريق على مراقبة مستويات الكوليسترول وحمض اليوريك، بجلنب مقاومة الجسم للأنسولين لدى الأطفال المشاركين في الدراسة.

ووجد الباحثون أن 13% من الأطفال الذين لم يتناولوا وجبة الإفطار بانتظام، أو تناولوا وجبة إفطار ذات جودة سيئة، لديهم مستويات أعلى من الكوليسترول وحمض اليوريك ومقاومة أكبر للأنسولين.

وقال أحد الأطباء المشاركين في البحث: “الإفطار ليس مجرد وجبة أولى في اليوم، بل أيضا الوجبة التي يمكن اعتبارها الأكثر أهمية”.

كانت دراسات سابقة قد أوضحت أن الأطفال الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار بانتظام، أفضل من غيرهم في التحصيل الدراسي، ويحرزون درجات أعلى في اختبارات المعرفة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك