تستمع الآن

Annabelle وThe Omen.. ضمن أكثر 10 أفلام مرعبة في تاريخ السينما

الأحد - ١٦ سبتمبر ٢٠١٨

دائما ما ترتبط أفلام الرعب في ذهن المشاهدين بلقطات سفك الدماء، ولكن نجحت بعض الأفلام الأكثر رعباً فى التاريخ فى استهداف مشاعر الخوف لدى المشاهد دون استخدام النهج الدموى، واستبداله بالتركيز على عوامل أخرى قد تكون أكثر فعالية مثل الموسيقى والإضاءة وعنصر المفاجأة والسرد المناسب، وفى تلك الحالة يميل صناع الأفلام إلى وضع أعصاب المشاهدين على الحافة فقط، لدرجة تجعلهم يقفزون من الخوف عند رؤية المشهد المنتظر حتى لو علموا بقدومه.

العديد من الدراسات تناولت تأثير أفلام الرعب على جسم الإنسان، ووجدت أنها تؤدي إلى ارتفاع عدد دقات القلب، وتعرق اليدين، وانخفاض درجة حرارة الجسم بضع درجات، فهل أنت مستعد لمشاهدة أحد تلك الأفلام؟.

ومن أبرز أفلام الرعب التي تسبب في وفاة أحد المشاهدين كان The Conjuring في جزئه الثاني، فخلال عرضه في إحدى قاعات السينما في الهند شعر رجل بألم شديد في صدره، حيث تم نقله للمستشفى ولكنه فارق الحياة.

Poltergeist

تدور أحداث الفيلم حول إحدى العائلات التي انتقلت حديثًا إلى منزل في الضواحى، والذى تم غزوه من قبل الأشباح، فى البداية تظهر الأشباح بشكل ودى، حيث تحرك بعض الأجسام من أماكنها، فأخذت العائلة الأمر على سبيل اللهو والتسلية، لكن سريعًا ما تتحول إلى أشباح شريرة، وتبدأ فى ترويع الأسرة قبل أن تُختطف الابنة الصغرى من قبل الأشباح.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جيل كينان، وﺗﺄﻟﻴﻒ ستيفن سبيلبرج، وبطولة سام روكويل، روزماى ديويت، جاريد هاريس، كارين أيفانى، سوما بهاتيا.

Paranormal Activity

تدور أحداث الفيلم بعد وفاة امرأة تسكن أسفل الشقة التي تقام بها الحفلة يذهب مجموعة من الشباب بكاميرا خاصة من أجل التحقيق فى ملابسات الحادث. يكتشف الشباب حفنة من الأشياء التى تتعلق بطقوس السحر الأسود. لاحقًا يكتشف جيسى عضة غير بشرية على ذراعه ولا يعلم أو يدرى كيفية حدوث ذلك له. تبدأ مجموعة من القوى الخارقة للطبيعة وغامضة فى ملاحقة جيسى.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف كريستوفر لندن، وبطولة أندرو جاكوبس، كارلوس براتس، ريتشارد كابرال، كيمبرلى ابليس جاندرا، جورجى دياز

The Others

تدور أحداث الفيلم حول سيدة متدينة تعيش مع طفليها فى قصر بمنطقة نائية، منتظرة زوجها الذى ذهب ليشارك فى الحرب العالمية الثانية، وتضطر للاستعانة ببعض الخدم لرعاية طفليها اللذان يعانيان من مرض يمنعهما من التعرض لأشعة الشمس، وتظل حريصة على رعايتهما إلى أن يخرقا أوامرها، فتظهر مفاجأة مذهلة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف أليخاندرو أمينابار، وبطولة نيكول كيدمان، إليان كاسيدى، ميشيل فايرلى، كيث ألان، كريستوفر إليكستون، فيونولا فلانجان.

Annabelle

تدور أحداث الفيلم عن جون فورم وزوجته ميا، حيث يحضر جون هدية لزوجته، وهي عبارة عن دمية قديمة ونادرة ترتدي فستانًا ناصع البياض. لكن انجذاب ميا لهذه العروسة لم يدم طويلا، ففي ليلة رهيبة يتم احتلال بيتهما بواسطة مجموعة من عبدة الشيطان الذين اعتدوا بعنف عليهما، وهو ليس آخر شيء يفعله هؤلاء حيث يقومون باستحضار إحدى الأرواح الشريرة التي لا تُقهر.

The ring

تدور القصة حول شريط فيديو غامض الذي يحوي على ما يبدو سلسلة من الصور المقلقة، بعد مشاهدة الشريط، يصل المشاهد محادثة تلفونية من قبل فتاة التي تقول له أنه سيموت بعد سبعة أيام، وقدحقق الفيلم نجاح مادي كبير.

الفيلم من إخراج جورى فيربينسكى، تأليف اهرين كروجر، وبطولة ناعومى واتس، براين كوكس، مارتن هندرسون.

The Grudge

تدور أحداث الفيلم حول طالبة تدرس العلوم الاجتماعية فى اليابان، ولنبل أخلاقها توافق على إحلال محل إحدى الممرضات، إن لم تذهب تلك الممرضة إلى عملها فى ذلك اليوم، وبالفعل تذهب للمنزل بدلا من الممرضة لرعاية سيدة أمريكية عجوز لا تستطيع الحركة تدعى، إلا أنها تكتشف أن البيت تسكنه أرواح شريرة وأشباح نتيجة وقوع عملية قتل أحد الأشخاص بطريقة بشعة فى زمن سابق.

الفيلم من إخراج وتأليف تاكاشى شيميزو، وبطولة كليا دوفال، ساره ميشيل جيلار، جيسون بيهر.

The Omen

من أفضل أفلام الرعب الكلاسيكية، ويتحدث عن أحداث غامضة ومريبة تتوالى، ليكون السبب في كل هذه الأحداث هو الإبن الذي يكون إبن الشيطان.

It

هو فيلم رعب أمريكي أنتج عام 2017. في بلدة داري الخيالية بولاية مين، الأطفال المحليون يختفون واحداً تلو الآخر، تاركين خلفهم أجساداً ممزقة، أو أشلاء. تتكوَّن بعدها مجموعة من سبعة أطفال، ويخوصون لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج. بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 35 مليون دولار، وحقق أرباحاً تقدَّر بـ 606 ملايين دولار.

Let Me In

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة آبي ذات الـ 12 عاماً التي تخفي سراً كبيراً. تنتقل آبي من مسكنها إلى مكان آخر، لكنَّ الفتاة ليست كأي فتاة أخرى، ومع حدوث أشياء غريبة ليلاً، ووقوع عديد من جرائم القتل الغامضة في الشقة المجاورة للشقة التي يعيش فيها بمدينة نيو مكسيكو، يبدأ أوين في البحث عن حقيقة جارته الغامضة، ويكتشف أنها مصاصة دماء وحشية.

The Exorcist

فيلم رعب أمريكي جاء مقتبسًا عن رواية، وتدور أحداث الفيلم حول طفلة مسكونة بالأرواح الشريرة ومحاولات أمها اليائسة لإعادتها إلى حالتها الطبيعية بواسطة عملية طرد للأرواح الشريرة يقوم بها كاهنان.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك