تستمع الآن

9 فوائد لشرب شاي النعناع.. أهمها تعزيز المناعة وفقدان الوزن

الثلاثاء - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

شاي النعناع هو طريقة لذيذة ومنعشة لتعزيز صحتك العامة بعدد من الطرق، حيث أن لديه القدرة على تحسين الهضم، والحد من الألم. كما أنه يساعد على استرخاء الجسم والعقل، ويشفي رائحة الفم الكريهة، ويساعد على فقدان الوزن، ويعزز جهاز المناعة.

وذكرت فريدة الخادم خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم، 9 فوائد لشرب شاي النعناع.

1- تخفيف الصداع

يمكنك وضع أوراق النعناع في الشاي وشربه لتخفيف الصداع. كما أنها فعالة في علاج الصداع الناجم عن الإجهاد أو سوء التغذية. ليس فقط الشاي من أوراق النعناع، ولكن رائحة زيت النعناع تساعد في علاج الصداع.

2- فقدان الوزن

يساعد شاي النعناع في إنقاص الوزن. كما تشير الأبحاث إلى أن رائحة شاي النعناع يمكن أن تساعدك على التحكم في شهيتك، وبذلك يمكنك تقليل الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي منع السمنة.

3- يعالج الجيوب الأنفية

وفقا للدراسات، فإن النعناع قادر على تهدئة الجهاز التنفسي وعلاج الجيوب الأنفية. عن طريق استرخاء عضلات الحنجرة والصدر، فإنه يزيل أعراض البرد والإنفلونزا.

4- يعزز النوم

النعناع خالي من الكافيين، لذلك فإن الناس الذين يعانون من أنماط النوم الحساسة يحبون شرب هذا الشاي للاسترخاء قبل النوم. ويساعد أيضا شرب كوب من شاي النعناع قبل النوم في علاج الأرق.

5- يقلل من الإجهاد الذهني

تساعد الطبيعة المهدئة في المنثول في الحصول على راحة فورية من الإجهاد الذهني. كما يمكن لشاي النعناع الخالي من الكافيين أن يقلل من ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم، مما يسمح لك بالاسترخاء والتخلص من الإجهاد.

6- يحسّن صحة المعدة

أشارت أبحاث أجرتها العديد من الجامعات إلى أن شاي النعناع يستخدم منذ آلاف السنين لعلاج وفرز مجموعة متنوعة من أمراض الجهاز الهضمي والمعدة. كما يستخدم النعناع منذ أكثر من 10.000 سنة كمكمل غذائي.

7- يعالج عسر الهضم

الشاي بالنعناع ليس فقط طارد للريح ولكن أيضا مادة مسكنة، لذلك يقلل من الألم المرتبط بالتشنجات، والانتفاخ، وعسر الهضم. ويرجع ذلك إلى تأثيره المهدئ على الأمعاء وعضلات الجهاز الهضمي.

8- يعزز المناعة

في عام 2010، كشفت دراسة أن النعناع يعتبر أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، مما يجعله مساعد كبير في تعزيز جهاز المناعة. ويحتوي شاي النعناع أيضًا على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات ضد مسببات الأمراض والبكتيريا، والتي هي السبب الرئيسي لأمراض مثل الحمى والسعال.

9- يقلل من الحمى

يحتوي شاي النعناع النقي على المنثول كمكون رئيسي، لذلك فإن شرب الشاي يمكن أن يسبب التعرق الخارجي، في حين أن المنثول يبرد جسمك داخليا. وهذا يمكن أن يكسر الحمى بشكل أساسي ويقلل من الالتهاب المزعج وعدم الراحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك