تستمع الآن

5 طرق لمكافحة التعب وزيادة مستويات الطاقة

الأحد - ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

ينتج التعب المزمن عادة من عدة أسباب أهمها النوم السيئ، أو الإجهاد، أو اتباع نظام غذائي سيء، أو عدم الحصول على العناصر الغذائية الصحيحة.

وذكرت رنا خطاب خلال برنامج “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم 5 استراتيجيات تساعد على زيادة مستويات الطاقة ومكافحة التعب.

1- استبعاد السكر والأطعمة المصنعة

يمنحك السكر دفعة صغيرة من الطاقة ولكن على حساب ضخم. تلك الدفعة في مستوى السكر في الدم تنخفض بسرعة، مما يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب. حاول استبدال المعجنات والمقرمشات الغير مفيدة، بحفنة من المكسرات.

2- تقليل استهلاك القهوة

قد تعطيك القهوة دفعة نشاط مؤقتة، ولكن في كثير من الأحيان فإن القهوة قد تأتي بنتائج عكسية على مستويات الطاقة لديك خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم.

3- أحصل على 8 – 9 ساعات من النوم ليلا

في كتابه Adrenal Fatigue، يوصي الدكتور جيمس ويلسون، بالذهاب إلى الفراش قبل الساعة 10:30 مساءً والبقاء في السرير حتى الساعة 9:00 صباحًا. هذا ليس ممكنًا دائمًا، ولكن الحصول على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم العميق والمتجدد مهم للقضاء على الشعور بالتعب.

4- ممارسة الرياضة بذكاء

إن قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية لا يحسّن من مستويات التعب المزمن لديك. الطريقة الأكثر فعالية لممارسة الرياضة وزيادة الطاقة الخاصة بك هي من خلال التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT). تمنحك هذه التمرينات القصيرة والمكثفة طاقة ونشاط بعد التمرين.

5- أعثر على طريقة لإعادة ضبط طاقتك

بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يستغرق الأمر 20 دقيقة أثناء فترة بعد الظهر للتأمل أو ممارسة اليوجا أو التنفس العميق لإعادة شحن طاقتهم وخفض مستويات التعب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك