تستمع الآن

18 جملا مصريًا في بطولة ولي العهد السعودي لسباقات الهجن

الخميس - ٠٦ سبتمبر ٢٠١٨

مجال جديد تخوضه وزارة الزراعة، حيث أعلنت موافقة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على سفر 18 جملا من ميناء سفاجا إلى السعودية للمشاركة في بطولة ولي العهد لسباقات الهجن.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإن البطولة مزمع إقامتها في الطائف في الفترة من 12 إلى 21 سبتمبر، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

ويعد سباق الهجن من الأنشطة الرياضة التراثية المتوسعة في دول الخليج، حيث حققت مصر المركز الأول في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في مدينة العريش عام 2007، وحصلت على 13 ميدالية، وفقا لما كشفت عنه منى محرز نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأشارت إلى أن الجمال سافرت من خلال التنسيق بين قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية لاتباع كل القواعد الصحية والمحجرية والبيطرية اللازمة لكل من مصر والسعودية.

ونوهت محرز بأن الجمال من محافظة جنوب سيناء، حيث تتبارى العديد من المحافظات التي تقيم فيها قبائل بدوية في مصر، مثل البحر الأحمر والشرقية ومطروح وسيناء والوادي الجديد وقنا والسويس والإسماعيلية، في إقامة وتنظيم سباقات للهجن، يشارك فيها العديد من نوادي الهجن في بعض البلاد العربية.


الكلمات المتعلقة‎