تستمع الآن

وزير الآثار: تكلفة أعمال ترميم قصر البارون 100 مليون جنيه وتستمر عاماً

الثلاثاء - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

كشف الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن أعمال مشروع ترميم قصر البارون إمبان، بشارع العروبة بمصر الجديدة، تجرى على قدم وساق لإنجاز المشروع، مشيداً بما تم إنجازه من أعمال، والتى بدأت منذ حوالى 12 شهرا مستمرة حتى الآن.

وقال العنانى، خلال تفقده أعمال مشروع ترميم القصر، للوقوف على آخر مستجدات الأعمال الجارية به والتى تقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن تكلفة الأعمال تخطت الـ 100 مليون جنيه، موضحا أن فريق العمل تمكن من حل جميع المشكلات وخاصة المتعلقة بمشاكل الصرف الصحى، وفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم عبر برنامج “عيش صباحك”.

وشدد على ضرورة استكمال الأعمال وتوفير التمويل اللازم للانتهاء من هذا المشروع الذى يعد أحد أهم المشاريع القومية، وأحد أهم المزارات الأثرية والسياحية فى مصر، وأشار إلى أن وزارة الآثار بصدد إعداد مشروع متكامل لا يجعل من القصر مزارا أثريا سياحيا فقط، بل متنزها اجتماعيا ثقافيا يجذب الجميع، متابعا: كما أنه سيتم توفير مراكز خدمية به أيضا.

وحرص الوزير خلال جولته على تفقد جميع طوابق القصر ومداخله، بالإضافة إلى المخازن التى يتم فيها إيداع الخامات وكل المواد اللازمة لأعمال الترميم، وورش العمل الخاصة بأعمال الجبس والأخشاب والفسيفساء.

وقال محمد عبدالعزيز، مدير عام القاهرة التاريخية، إنه تم إنجاز حوالى 60% من أعمال المشروع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك