تستمع الآن

وزارة التعليم تعاقب مدير مدرسة ومصور فيديو “الطفل الباكي”

الخميس - ٢٧ سبتمبر ٢٠١٨

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، إن الوزارة أجرت التحقيقات والمتابعة بشأن واقعة “طفل أنا عايزانام”.

وتم تداول فيديو لطالب في الصف الأول الابتدائي يبكي ويطلب من معلمته أن ينام قليلا، وظهرت المعلمة وهي تمسك العصا وتعامله بطريقة غير تربوية.

وتمكنت التحقيقات من الوصول إلى اسم المدرسة وهي مدرسة السرج الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية، وتمكنت أيضا من معرفة مصور الفيديو وهو أحد المعلمين بالمدرسة ويدعى (م.ع) ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بحسب الخبر الذي قرأه مروان قدري على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”.

أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم

وصدر قرار بمجازاة كل من (ع.م) مدير مدرسة الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالخصم ثلاث أيام للتقصير في الإشراف، و(س.ع) معلمة الفصل بالخصم خمسة أيام من راتبها للتعامل بأسلوب غير تربوي، و(س. ص) عاملة بذات المدرسة بالإنذار لتواجدها بدون سبب داخل الفصل، و(م.ع) معلم بالخصم 10 أيام من راتبه لتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مع نقله لديوان الإدارة بذات الدرجة والوظيفة.

جدير بالذكر أن الفيديو قد أثار جدل كبير على مواقع السوشيال ميديا تزامنا مع بدء العام الدراسي، واختلفت ردود الأفعال حوله، بين مؤيد ومعارض.

وكان المجلس القومي للطفولة والأمومة قد اعتبر الفيديو نوع من أنواع التنمر الإلكتروني، وطالب المجلس بوقف عرضه في وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي حماية للطفل..


الكلمات المتعلقة‎