تستمع الآن

ندى عطية لاعبة الباليه الجوي: هدفي أقنع العالم إن البنت العربية تقدر تكسر كل الحواجز

الإثنين - ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

صورة ندى عطية، لاعبة الباليه الجوي، وهى تمارس الباليه فى الهواء فوق الأهرامات كانت أحد أكثر الصور التى تداولت على السوشيال ميديا، ولكن خلف هذه القصة تقف سيدة مصرية لا يتعدى عمرها الـ24 عاما، بدأت بثقة رواية قصتها لبرنامج “كلام خفيف”، مع شريف مدكور، يوم الإثنين.

وقالت ندى: “لم أمارس الباليه وأنا صغيرة ولم أعرف أحقق هذا الحلم، ورغم هذا ظل الحلم داخلي، ولما وصلت إلى سن مناسب وبدأت لعبة السكاي دايفينج أي القفز من الطائرة وبتكون على ارتفاع عالي جدا حوالي 15 ألف قدم وهو غير مخيف زي ما الناس متوقعة”.

وأضافت: “وجدت فيه ناس عملوا دمج بينها وبين رياضة الباليه الجوي، وهذا مختلف عن الباراشوت وهي رياضة موجودة في مصر وفيه كذا نادي بيعملوه وبيطلع على ارتفاع مش عالي وأول ما تخرج من الطائرة الباراشوت بيفتح أوتوماتيك.. ولكن السكاي دايفينج بنعمل رقصات ويكون لديك تحكم في الهبوط وأثناء هذا الوقت بعمل باليه، وفيه تماسك رباعي وبنعمل أشكال في الجو”.

وتابعت: “فيه غرفة هوائية للتمارين وموجودة في مصر وتتعلم كل الأمور لهذا القفز وبدأت التعلم من سن 17، وإقناعي أهلي لم يكن سهلا بهذه الرياضة رغم أن لعبت رياضات أخرى زي كرة قدم وكيك بوكسينج، وأنا أحب الاختلاف ولا أحب أحد يقول لي مش هتقدري تعملي كذا أنا بحب أخذ الخبرة، ورغم تخرجي من هندسة صناعة وإدارة ولكن عملت في مهن مختلفة بعيدا عن دراستي، ولم وجدت إحباط حولي قررت التحدي والتجربة، وفيه أمان في لعبتنا في باراشوت أساسي وأخر احتياطي حال تعطل الأول، وفيه جهاز أيضا تضبطه لو حصل وأغمى عليك مثلا يحسب وقت وقوعك ولو لم يحدث وفتحت الباراشوت في وقت ما بيفتح تلقائيا”.

وأردفت: “ولي هدف في هذه اللعبة ولي رسالة أوصلها وأقنع العالم كله إن البنت العربية تقدر تكسر كل الحواجز، وفي بطولة البوسنة حصلت على المركز الثالث، وفي مصر للأسف ما زالت اللعبة مش منتشرة ولدينا محاذير كثيرة ومعتقدات صعبة، وبذهب لكل بلد وأقفز وأصور مشهد معين ومميز في كل بلد مثل دبي وأيضا كينيا، والبوسنة والتشيك وكانت بطولات، وأمريكا فيها أماكن رائعة، وتصورت عند الأهرامات وفيه منظر رائع ولكن مش مركز تدريب، ولكن أي منطقة فيها بحر تنفع يقام في هذه الرياضة، اللعبة مشهورة عالميا وفيها بطولات وناس تتوارث اللعبة ولكن هي مكلفة طبعا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك