تستمع الآن

فنانون ورياضيون عن ترشيح محمد صلاح لأفضل لاعب بالعالم”: “تستحقها يا أبو مكة”

الثلاثاء - ٠٤ سبتمبر ٢٠١٨

تاريخ جديد يكتب من خلاله.. أحلام ترتقي إلى حدود المستحيل أصبحت الآن مباحة، محمد صلاح المولود في نجريج بالغربية أصبح الآن مرشحًا لجائزة أفضل لاعب في العالم مع لاعبين آخرين، بعد تألقه اللافت للنظر مع فريقه ليفربول خلال العام الماضي، ومساهمته في صعود منتخب مصر لكأس العالم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” القائمة النهائية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، حيث ضمت القائمة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

ويعلن عن الفائز بالجائزة 24 سبتمبر الجاري، في حفل يقام في العاصمة الإنجليزية لندن، فيما أصبح صلاح هو أول لاعب عربي ومصري يترشح لتلك الجائزة في التاريخ.

كما تواجد محمد صلاح في القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل هدف في العالم “بوشكاش”، بعد هدفه الذي أحرزه في مرمى إيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

وعقب إعلان “الفيفا”، قائمة المرشحين للجائزة، غرد عدد من الفنانين والرياضيين عبر صفحاتهم الشخصية على موقع “تويتر”، عن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي العام الماضي.

وقال الفنان طارق لطفي: “ألف مليون مبروك لابن مصر محمد صلاح لوجوده في القائمة النهائية لأحسن لاعب في العالم.. شرف كبير وفخر لكل المصريين والعرب، ومجهود عظيم إن شاء الله يتوج بالجائزة الكبرى يا أبو مكة”.

كما نشر الفنان محمد هنيدي صورة لمحمد صلاح خلال إحدى مباريات ليفربول الإنجليزي، عبر صفحته على “تويتر”، وعلق عليها: “أحلم دومًا أن أكون الأفضل بين الجميع”.

وعلق الفنان عمر متولي نجل الفنان الراحل مصطفى متولي على ترشيح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم، قائلا: “فخر مصر والعرب.. بالتوفيق يا أبو مكة”.

عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر المعتزل دوليًا، نشر صورة تجمعه بأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، وعلق عليها: “بعد اللي صلاح بيعمله وأنه ينافس رونالدو ومودريتش على لقب الأفضل في العالم وبيتقدم على نجوم عالميين كبار اوي.. يبقى يستحق لقب عم عموم الناس كلها.. ربنا معاك يابو صلاح”.

وقال لاعب منتخب مصر والأهلي السابق زكريا ناصف: “علي الرغم من صعوبه المنافسة مع مودريتش ورونالدو على أفضل لاعب في العالم، ولكن يظل ما يفعله النجم الكبير محمد صلاح فخر لأي مصري ومثال حي على الإصرار للوصول من شوارع طنطا إلى أفضل لاعبي العالم، مهما كانت النتيج أنات فخر لنا جميعا يا أفضل لاعبي العالم”.

كما قال المحلل الرياضي خالد بيومي” “في موسم حقق ما لم يحققه تاريخ كامل لكل الكرة المصرية أسماء توالت وبرزت ولكن يبقي أو أصبح محمد صلاح هو الأسطورة الحقيقية العالمية التي عشنا لسنوات طويلة ننتظرها، محظوظ هذا الجيل أن لديهم محمد صلاح”.

وعلق هيثم فاروق لاعب الزمالك السابق على ترشيح صلاح، قائلا: “هذا وقد تم الكشف عن وجود اللاعب المصري محمد صلاح ضمن افضل 3 لاعبين في العالم.. أي فخر أي مجد أي شرف.. لا توجد كلمات في قاموس اللغة العربية تعبر عما بداخلي من سعادة.. بارك الله فيك ياصلاح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك