تستمع الآن

عمرو عبدالجليل: اعتذرت عن “طايع”.. ونبوءة شقيقي غيرت رأيي

الإثنين - ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

تحدث الفنان عمرو عبد الجليل، عن دوره في مسلسل “طايع” والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وحقق نجاحًا كبيرًا من خلال شخصية “الريس حربي”، موجهًا الشكر للفنان عمرو يوسف والمخرج عمرو سلامة على اختيارهم له في هذا الدور.

وأضاف خلال حلوله ضيفًا على أحد البرامج التليفزيونية، أن عمرو سلامة أخبره عن الطريقة التي اختاره بها للدور، قائلا: “سلامة قال لي إنه كان يبحث على جوجل بكلمات ممثلين مصريين وظهر فنانين كثر لكن عندما شاهدت صورتك قلت هو من سيقدم ذلك الدور”.

وأشار عبدالجليل إلى أنه اندهش بشكل كبير وتساءل عن كيف اقتنع به عمرو سلامة لأداء دور الريس حربي، قائلا: “أنا أشكره لأنه شافني في الشخصية دي”.

وأكد أن عمرو سلامة أرسل له السيناريو لكنه رفض في البداية لأسباب شخصية، موضحًا: “مكنتش مستريح”.

وقال: “حليم أحد الاشخاص العاملين معي قرأ دوري وأقنعني لكنني رفضت، ثم ذهب إلى شقيقي الراحل السيناريست طارق عيدالجليل وشرح له الدور، وقال له أن يتحدث معي في الدور لأوافق عليه”.

واستطرد: “شقيقي طارق وصف لي نجاح (طايع) من قبل أن أمضي عقدي في المسلسل كأنه شافه، وده حمسني إني أعمل الدور”.

ونوه بأنه شعر بحالة حزن عارمة بعد الانتهاء من تصوير المسلسل، مؤكدًا: “حبيت أيام المسلسل جدًا وآخر يوم كنت زعلان أنه خلص”.

ودارت أحداث “طايع”، حول الشاب الصعيدي طايع خريج كلية الطب، وله رأيه الخاص في قضية الثأر، لكن تقع له عدد من المشاكل، ومنها تورطه في تهريب الآثار، وخاصة أن أعز أصدقائه ضابط شرطة.

المسلسل بطولة: صبا مبارك، وعمرو عبدالجليل، وسهير المرشدي، وسلوى محمد علي، ومحمد علي، وأحمد عبدالله محمود، ومي الغيطي، وأحمد داش، ومها نصار، وتأليف: محمد وشيرين وخالد دياب.

وحققت شخصية “الريس حربي” جدلا كبيرًا ولاقت اهتمامًا من قبل المشاهدين، وهو الدور الذي كان حديث السوشيال ميديا منذ بداية العمل حتى نهايته.

وأبهر عبدالجليل الجميع بأداء مبهر في المسلسل، وظهر كما غير العادة في دور بعيد كل البعد عن الكوميديا سطر به مرحلة فنية جديدة عند جمهوره الذى عبر عن إعجابه بالعمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك