تستمع الآن

عرض أول فيلم هندي في دور العرض السعودية

الأحد - ٠٢ سبتمبر ٢٠١٨

كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية، عن الانتهاء من تصنيف فيلم “GOLD” الهندي، وفقًا للتصنيف السعودي الذي أعدته الهيئة، لذا فإنه أول فيلم سيتم عرضه على الشاشات في المملكة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، فإنه مع بدء عرض الفيلم في دور السينما السعودية، فإنها تفتح بابًا نحو منافسة فعلية لأفلام هوليوود التي تتصدر القائمة كأكثر الأفلام عرضًا وإقبالا في شباك التذاكر في المملكة.

ويحكي “GOLD ” قصة حصول الهند على أول ميدالية ذهبية في أولمبياد عام 1948، كما يعد من أحدث إنتاجات بوليوود التي تعد أكبر صناعة سينمائية عالميًا من حيث عدد الأفلام المنتجة سنوياً، متفوقة على هوليوود بمقدار الضعف.

وأوضح المشرف على قطاع السينما ومدير المصنفات المهندس محمد عبيدالله، أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع صنفت ما يزيد على 50 فيلمًا منذ افتتاح السينما في أبريل 2018، مرحبًا بجميع الأفلام من كل أنحاء العالم بما يثري الحضور السينمائي في دور العرض السعودية.

كانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت حصول شركة أمريكية رائدة على أول رخصة لتشغيل أول دار عرض سينمائي في المملكة.

وتعد الشركة التي حصلت على أول رخصة لدور عرض سينمائي، أكبر شركة تشغيل دور عرض سينمائي في العالم، حيث تضمن الاتفاق افتتاح ما بين 30 إلى 40 دارًا للعرض في المدن المختلفة بالمملكة خلال 5 سنوات.

وأعلنت المملكة اختيار فيلم الأنيميشن “The Emoji Movie” ليصبح أول فيلم يعرض على شاشات دور العرض السينمائية في المملكة، بعد حظر امتد 35 عامًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك