تستمع الآن

صدمة في الوسط الفني بعد وفاة الفنان خالد التلمساني

الأربعاء - ٠٥ سبتمبر ٢٠١٨

صدمة كبيرة اجتاحت الوسط الفني في مصر، بعد وفاة الفنان خالد التلمساني في حادث سير، في محافظة جنوب سيناء، بعد اصدامه بسيارة على الطريق الدولي.

ونتج عن الحادث، وفاة التلمساني وإصابة أولاده الأربعة بجروح متفاوتة، حيث نعى عدد كبير من الفنانين وفاة خالد، مشيرين إلى أن السينما فقدت فنانًا كبيرًا.

الفنان الراحل يعد الشقيق الأصغر لكامل التلمساني رائد الواقعية في السينما المصرية، وشقيق الفنان حسن التلمساني أحد رواد فن السينما التسجيلية في مصر.

وعمل خالد في مجال السينما منذ منتصف الثمانينيات مع والده كمساعد مخرج ومساعد إنتاج، كما شارك في التمثيل بفيلم “ابن عز” مع علاء ولي الدين.

خالد التلمساني

وعقب مرحلة الانتاج، انتقل إلى مهمة التصوير مع حسن التلمساني كمساعد مصور ثم مع مدير التصوير الشهير طارق التلمساني، قبل أن يتحول إلى مصور فوتوغرافي.

من جانبه، نعى الفنان مصطفى شعبان، رحيل التلمساني، حيث قال عبر صفحته على “تويتر”: “البقاء لله الصديق والفنان خالد التلمساني، تعجز الكلمات عن وصف فراقك وأدعو الله أن يبدلك خيرا بما هوا له أهل وعلى قدر قلبك”.

كما قال المخرج محمد العدل: “خالد التلمساني.. من أحب الناس لقلبي.. البقاء لله نسألكم الفاتحة والدعاء”.

خالد التلمساني .. من أحب الناس لقلبي .. البقاء لله …نسالكم الفاتحة و الدعاء

Δημοσιεύτηκε από Mohamed El Adl στις Τρίτη, 4 Σεπτεμβρίου 2018

ونعى المصور سمير فقيه، التلمساني قائلاً: “البقاء لله.. توفى إلى رحمة الله إثر حادث أليم المصور الفوتوغرافي الصديق خالد التلمساني نجل المخرج السينمائي الرائد عبدالقادر التلمساني وابن عم الفنان طارق التلمساني.. ربنا يرحمه ويشفى أفراد أسرته المصابين بالحادث، لا إله إلا الله وحده لا شريك له إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعلق المخرج عثمان أبو لبن على رحيل التلمساني، قائلا: “ان لله وان اليه راجعون، الله يرحمك يا خالد ويغفرلك ويصبرك ولادك واهلك، سلام يا صاحبي”.

كما قال الفنان تميم عبده: “حزن كبير هذا الذي تركته في نفوسنا يا خالد.. قسوة الخبر تجعلنا لا نقبله بسرعة، ولكن لا مرد لقضاء الله”.

وتابع: “انت الان في مكان افضل بين يدي الله ، بينما ستضل تعيش بيننا بروحك المرحة وقفشاتك” المعهودة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك