تستمع الآن

شركة طيران أمريكية تطلق نظاما جديدا للتعرف على المسافرين بدلا من جواز السفر

الثلاثاء - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

أعلنت خطوط دلتا الجوية أنها ستسمح للمسافرين باستخدام نظام التعرف على الوجه في مطار هارتسفيلد-جاكسون أتلانتا الدولي، وأشارت الشركة إلى أنها أول “محطة بيومترية” في الولايات المتحدة.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إنه سيتم الإعلان عن نظام التعرف على الوجوه بدلا من جوازات السفر في نقاط تفتيش متعددة في مطار أتلانتا. وستكون هذه التكنولوجيا متاحة من “الرصيف إلى البوابة”، بما في ذلك أكشاك الخدمة الذاتية لتسجيل الوصول، وعدادات الأمتعة، ونقاط التفتيش الأمنية، والصعود إلى الطائرة.

وقال جيل وست، مدير العمليات في شركة دلتا “إطلاق أول محطة بيومترية في الولايات المتحدة في أكثر مطارات العالم ازدحاما يعني أننا سنجلب مستقبل الطيران إلى العملاء المسافرين حول العالم”.

من أجل استخدام نظام التعرف على الوجه، يجب على عملاء “دلتا” إدخال معلومات جوازات السفر الخاصة بهم أثناء تسجيل الوصول عبر الإنترنت أو اختيار هذه التقنية بعد فحص جواز السفر الأولي عند وصولهم إلى المحطة. وتقول شركة دلتا إن المسافرين ما زالوا بحاجة إلى حمل جوازات سفرهم وبطاقات الصعود، عند نقاط التفتيش الأمنية.

وأظهر الاختبار المبدئي أن نظام التعرف على الوجه وفر للمسافرين ما يصل إلى تسع دقائق لكل رحلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك