تستمع الآن

شاهد.. فنانون ينعون رحيل جميل راتب: “مع السلامة يا أستاذ”

الأربعاء - ١٩ سبتمبر ٢٠١٨

توفي الفنان القدير جميل راتب، صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 92 عامًا.

وقال التهامي هاني مدير أعمال الفنان جميل راتب، إنه توفي صباح اليوم في السادسة صباحًا، مشيرًا إلى أن صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر في جامع الأزهر.

وتابع: “الفنان الراحل طلب ميكونش في عزاء، والبقاء لله رحل عن دنيانا الأب والصديق والمثل الأعلى جميل”.

جميل راتب وفاتن حمامة

ومر الفنان الراحل بوعكة صحية خلال الفترة الماضية، نُقل على إثرها إلى المستشفى، واستقرت حالته في الفترة الأخيرة، ولم يتم الإعلان عن ماهية مرضه، إلا أنه فقد صوته قبل وفاته بفترة.

وسافر الفنان الراحل إلى فرنسا من أجل إجراء بعض الفحوصات والتحاليل، قبل أن يعود إلى القاهرة خلال الأسبوعين الماضيين.

وعقب إعلان مدير أعمال الفنان جميل راتب، خبر وفاته، نعى عدد من الفنانين، رحيل الفنان القدير الذي قدم للسينما المصرية أكثر من 200 عمل فني، وكان أشهرهم “البهظ بيه” في فيلم “الكيف” مع محمود عبدالعزيز ويحيى الفخراني.

ونعت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم رحيل راتب، وذلك عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة: “خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرا”.

كما قالت الفنانة رشا مهدي: الجميل جميل راتب في ذمة الله.. كنت محظوظة إني اشتغلت معاه في أول مشواري مسلسل مسألة مبدأ”.

وتابعت: “كان المعلم الفنان المثقف اللي بيضيف لأي عمل وأي مشهد وأي ممثل يقف قدامه.. كلنا اتعلمنا منك كتير.. الله يرحمه ويصبرنا وأهله وكل محبيه”.

وعلقت الفنانة منة فضالي على خبر وفاة الفنان الكبير، قائلة: “انتقل إلى رحمة الله الفنان العظيم الأستاذ جميل راتب.. فقدنا أنسانًا عظيمًا وفنانًا خلوقًا.. مع السلامة يا أستاذ إنا لله وإنا إليه راجعون أرجوا قراءة الفاتحة”.

بدروه قال الفنان آسر ياسين: “حزين جدًا لفراق جميل راتب.. يا رب أرحمه وصبر أهله.. الفاتحة على روحه”.

الفنانة زينة، نعت رحيل جميل راتب، ونشرت صورة عبر صفحتها على موقع “تويتر”، وعلقت قائلة: “البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير جميل راتب قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. ربنا يرحمه يا رب.. وإنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوله بالرحمة”.

فيما قالت الفنانة روجينا: “البقاء لله الفنان جميل راتب في ذمة الله نسألكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

كما علق ميدو لاعب الزمالك الأسبق، على رحيل راتب، قائلا: “جميل راتب الله يرحمه واحد من الموهوبين الكبار لا أنسى دوره العظيم في الكيف.. جيل لن يعوض”.

من جانبه، نعى الفنان الكبير محمد صبحي رحيل جميل راتب، قائلا: “وداعا جميل راتب.. أبي الحبيب وصديقي الحميم وفناني المفضل النبيل الخلوق الراقي”.

وتابع: “لقد عرفتك إنسانًا وفنانًا وأعلم كم كنت تحبني بصدق وتحترم عملي.. إنك فنانا عظيما لم تأخذ حقك ربما بذهابك يتذكرون تكريمك الحقيقي”.

واستطرد صبحي: “وداعا ومعك أطيب سيرة وأعظم تاريخ وأعظم إنجازا انسانيا .. فقدت الْيَوْمَ الكثير ولا متعة فن بعدك.. ومعك: ابنك محمد صبحي أو ونيس”.

وأضافت الفنانة هند صبري: “كان لي شرف العمل معه في جنينة الاسماك. رقي وبساطة وإتقان و ثقافة”.

وتابعت: “من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود وعملوا مع مخرجين عرب وعالميين، وبلغات ولهجات متعددة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك