تستمع الآن

“سكي إيجيبت” أول مكان للتزحلق على الجليد بإفريقيا.. و4 عروض لـ”البطاريق” في اليوم

الإثنين - ٠٣ سبتمبر ٢٠١٨

قال محمد عبد المنعم مدير أول إدارة التسويق لشركة ماجد الفطيم للمشاريع، إن سكي إيجيبت أول مكان به ثلج في مصر، مشيرًا إلى أنها تجربة جديدة أقيمت بـ 7 آلاف طن ثلج في 7 آلاف متر مربع.

وأضاف عبد المنعم خلال حلوله ضيفًا على برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، أن المكان مقسم بين حديقة ألعاب، ومدرسة تزحلق على الجليد، وبطاريق، منوهًا بوجود العديد من الأنشطة داخل “سكي إيجيبت”.

وأكد أن تلك الخطوة هي الأولى في مصر وفي قارة إفريقيا، وجاءت بعد 10 سنوات من خبرة الشركة في “سكي دبي” بالإمارات.

وأشار إلى أن “سكي” تستقبل أعمار بدءًا من عامين، قائلا: “الألعاب الموجودة مختلفة وتناسب كل الأعمار، حيث يعيشون تجربة تحت درجة حرارة 2 تحت الصفر”.

وأكمل عبد المنعم: “هناك 9 ألعاب داخل (سكي إيجبت)، حيث تبدأ التجربة من خلال إعطائك خريطة لشرح المكان بجانب أسعار التذاكر، ثم منح الزائرين الملابس المخصص للتجربة وهي زي مبطن من الداخل من أجل التدفئة وحذاء مخصص للثلج”، مشددًا على أن معايير الأمن والسلامة قوية جدًا.

وأوضح: “هناك أيضًا خزائن موجودة داخل سكي من أجل ترك المتعلقات الشخصية، فنحن نهدف لخلق لحظات سعيدة للجميع كل يوم”.

ونوه عبد المنعم، بأن مدرسة التزحلق على الجليد تستقبل الزائرين من أول سن 3 أعوام، مضيفًا: “أول درس تتعلم فيه كيفية ارتداء ملابس المعدات وكيفية التوقف خلال التزحلق، وهذه رياضة موجودة في كل أنحاء العالم ومستعدين لتأهيل أشخاص يلعبون في بطولات”.

وأكمل: “الشهادة التي يحصل عليها الأشخاص الزائرون هي شهادة خاصة من (سكي إيجبت) بأنك تستطيع أن تمارس تلك الرياضة في أي وقت وأي مكان”.

وأعلن إمكانية استقبال 1500 شخص داخل “سكي إيجبت” في نفس الوقت، مؤكدًا: “بجانب فريق العمل بالداخل المسؤول عن التعليمات التي يطلبها أي شخص، فإن هناك شخص مسؤول عن سلامتك إذا حدث أي شيء مفاجئ”.

البطاريق

وتحدث محمد عبد المنعم، عن البطاريق التي بدأ عرضها داخل “سكي إيجبت” في شهر يوليو الماضي، قائلا: “عددهم 10 بطاريق، 6 ذكور و4 إناث، وهم مستمرون معنا دائمًا وليسوا عرضًا لفترة معينة”.

وأضاف: “يعيشون في مكان مجهز لذلك، ودرجة حرارة تناسبهم ولهم حمام سباحة مخصص لهم، بالإضافة إلى الطعام المطلوب لهم مع رعاية صحية، حيث يتم تدريبهم من خلال مدرب أرجنتيني له خبرة كبيرة في ذلك المجال مع مدربين مصريين”.

وأوضح مدير أول التسويق لشركة ماجد الفطيم، أن البطاريق تقدم عروض 4 مرات في اليوم، بالإضافة إلى ذلك يتم اصطحاب مجموعة من الزائرين عددهم 10 لتعريفهم بالبطاريق وأنواعهم وأسمائهم مع إمكانية التصوير معهم .

واستطرد: “الأمر عبارة عن برنامج تعليمي ترفيهي، ولا بد أن تعرف معلومات عن هذا الطائر ووجوده الذي كان مستحيلا في مصر إلا من خلال سكي إيجبت”.

وقال: “خلال كل فترة من العام ننظم عدد من الأنشطة الجديدة داخل السكي، وفي عام 2019 سيكون هناك أشياءً وفعاليات جديدة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك