تستمع الآن

رانيا علواني لـ”عيش صباحك”: “الأهلي يمر بصعوبات قادر على تخطيها”

الأحد - ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

قالت البطلة الأوليمبية رانيا علواني عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن النادي يمر بصعوبات كثيرة منذ سنوات، ومازال سيمر بمثل تلك الصعوبات خلال الفترات المقبلة، مؤكدة أن النادي قادر على التصدي لها.

وأضافت رانيا، خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري، على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، أن الأهلي نادٍ كبير ويمتلك طموحات كبيرة نحو مستقبل أفضل، والعمل على بناء فروع جديدة في الفترة المقبلة.

وتابعت: “النادي الأهلي يواجه تحديات لازم يعدي منها، ومن الناحية الاجتماعية فالأعضاء لديهم متطلبات نسعى لتنفيذها”.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس الإدارة يهتمون بالإنشاءات لأعضاء النادي، مؤكدة: “نمتلك برنامج (عائلة الأهلي) الذي يهتم بالناحية الاجتماعية والناحية الثقافية للأعضاء”، مشددة على أن دورهم هو إفادة الرياضة المصرية في كل الاتجاهات خاصة الرياضات الفردية.

وأكملت رانيا علواني: “نحن نتعامل في مجلس الإدارة مع الأحداث بهندسة، ونمتلك متحدث رسمي يرد على الأحداث المختلفة، ومثل تلك الأمور المختلفة التي نتعرض لها لن تعود بتأثيرها على النادي فقط وإنما على الرياضة المصرية.

مجلس إدارة الأهلي

وأوضحت أن مجلس الإدارة كان في انتظار الانتهاء من إقرار اللائحة من أجل البدء في الملفات الأخرى الخاصة بالنادي، مشيرة إلى أنها مكلفة بملفين الأول البطل الأولمبي والثاني غير معلن عنه.

وعن عملها كطبيبة نساء وتوليد، قالت: “الطب عمل صعب لأنه مطلوب منك أن تكون على دراية كاملة ومستمرة بالعمل والأبحاث الجديدة”، مشيرة إلى أنها تحاول معادلة أمورها بين أولادها وعملها.

وأشارت إلى أنها تعمل أيضًا كأخصائي في تأخر الإنجاب مع أحد الأطباء، قائلة: “أعمل في مجال الخصوبة بجانب عملي كطبيبة نساء وتوليد، ولكن أنا أميل للشق الأول عن الثاني”.

ولفتت رانيا إلى أن بعض المكملات الغذائية لها تأثير على الخصوبة عند المرأة، حيث إن استخدامها لفترة قصيرة مثل أسبوع أو أسبوعين هو أمر لا ضرر فيه، ولكن على المدى الطويل من الممكن أن تأثر على الخصوبة أو تمنع الحمل.

وأشارت عضو مجلس إدارة الأهلي، إلى أنها تستعد حاليًا إلى مرحلة الدكتوراة، مشددة على أنه أمر لا مفر منه بسبب التطور الطبي الهائل في العالم.

وكشفت رانيا عن أنها عضو في اللجنة الأوليمبية الدولية منذ 2002، منوهة بأن التوصيات الجديدة للجنة هي خطورة المكملات الغذائية، مضيفة: “المكملات الغذائية في بعض الأوقات يعتقد البعض أنها إيجابية، ولكن بعضها قد يحمل أثارًا جانبية خاصة التي بها بروتين لأنه قد يحتوي على مواد غير صالحة للاستعمال وتسبب ضرر للصحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك