تستمع الآن

حظر الموبايل والتدخين في المدارس أبرزهم.. تعرف على قرارات “التعليم” قبل بدء الدراسة

الإثنين - ١٧ سبتمبر ٢٠١٨

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددة قرارات، مهمة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، منها حظر التليفون المحمول من المعلمين والإداريين والطلاب ومنع التدخين بالمدارس، بالإضافة إلى البدء في تحصيل المصروفات الدراسية من خلال البنوك ومكاتب البريد.

ورصد خالد عليش، يوم الإثنين، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، أبرز القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم الفني قبيل بدء العام الدراسي.

حظر “الموبايل” و”التدخين” فى المدارس

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، عن كتاب دوري سيصدر خلال أيام، بحظر التليفون المحمول من المعلمين والإداريين والطلاب وكذلك منع التدخين بالمدارس، بالإضافة إلى البدء فى تحصيل المصروفات الدراسية من خلال البنوك ومكاتب البريد.

منع ترخيص وطباعة الكتب الخارجية بالنظام الجديد

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الكتب الجديدة في النظام الجديد للتعليم جزء منها وصل إلى المديريات وهناك متابعة يومية وطباعتها تسير بشكل طبيعي، موضحا أن طباعة الكتب في النظام الجديد له جودة عالية ومستوى عالي متميز مختلف عن السابق، كمان أن المستوى الفني والإخراجي لها متميز.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك دور نشر خارجية تعمل بدون ترخيص وبعضها يعمل بشكل قانونى مثل سلاح التلميذ والأضواء وغيرها، متابعًا أن دور النشر التي تعمل بدون ترخيص لا تمر على الوزارة وهدفها الربح، لافتا إلى أن الوزارة لا تريد حبسهم ولكن لا بد من أن يعملوا وفق فلسفة التطوير والمناهج ويخدم فكرة التطوير، لافتا إلى أن بعض دور النشر تطبع مناهج بدون ترخيص وتربويا خطأ على غرار من يشترى دواء غير مرخص، ولا بد من وعي أولياء الأمور.

وأكد، أنه في النظام الجديد للتعليم لن يتم ترخيص كتب خارجية والوزارة صنعت ما لديها لمنع ترخيص كتب خارجية والوزارة اقترحت على كثير من الناشرين لتكون الفلسفة متفقة، قائلا كده فيه ضرر على الأطفال.

ضم المستوى الرفيع لكتب “الباقة” في النظام الجديد

وقال “شوقي”، إن كتب الباقة فى النظام الجديد تم ترجمتها باللغتين “الإنجليزية والفرنسية”، موضحا أن السفارة الفرنسية ترجمت كتب الوزارة إلى اللغة الفرنسية، مضيفًا إن كتاب الباقة به محتوى لغة انجليزية يفوق ما كان يدرسه الطالب فى كتاب المستوى الرفيع وكتاب المستوى الرفيع تم ضمه للباقة، متابعًا خلال مؤتمر صحفي في التاسع من سبتمبر الجاري: ” سيتواجد المستوى الرفيع في رياض الأطفال، وأكاديميا لا يوجد مستوى رفيع في رياض الأطفال، ولكن هناك ناشرين تبيع الكتب لأولياء الأمور والمدارس الخاصة وتضيفه على المصروفات”، مشددًا: “مفيش مستوى رفيع في التجريبيات أو القوميات أو المدارس الخاصة”.

بنك المعرفة

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة وفرت تطبيقا إلكترونيا على موقعها، يتيح للمعلمين التواصل مع الوزارة من داخل الفصل.

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق شوقى، توفير 16ألفا و700 فيديو للأطفال على بنك المعرفة، يتم تجديدها يوميا.

وأوضح وزير التعليم، أن هذه الفيديوهات تمت مراجعتها من قبل متخصصين، ويجب على ولى الأمر أن يأخذ بيد الطفل للاستفادة من تلك الثروات الحقيقة، فضلا عن مسلسلات للأطفال في المناهج .

دفع المصروفات بالمدارس الدولية بالجنية المصري

قالت عبير أحمد، مسئول المدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم، إن مسئولية الوزارة أصبحت الإشراف على هيئات الاعتماد والمشاركة في لجان المتابعة وختم الشهادات للمدارس الدولية داخل الوزارة.

وأضافت “أحمد”، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أن المعاملات المالية أصبحت واضحة خاصة فيما يتعلق بزيادة المصروفات، على أن يتم دفع تلك المبالغ في البنوك المصرية بالجنيه المصري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك