تستمع الآن

تركي آل يعلن انسحابه من الاستثمار في مصر.. ومرتضى منصور يناشده بالتراجع ويهاجم مسؤولي الأهلي

الثلاثاء - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، تفكيره الجدي في الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

ويعد آل الشيخ أحد مستثمري نادي بيراميدز، بعد شرائه نادي “الأسيوطي” سابقًا وتحويل اسمه إلى الأهرام، والتعاقد مع لاعبين أجانب ومصريين على أعلى مستوى.

وكتب آل الشبخ على صفحته بموقع “فيسبوك”: “أفكر جديًا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر … هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية … ليه الصداع !”.

وتعرض آل الشيخ لوابل من الهجوم عن طريق جماهير الأهلي بسبب مشاكله الأخيرة مع مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب.

افكر جدياً بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر … هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية … ليه الصداع !

Geplaatst door ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ op Maandag 24 september 2018

من جانبه، علق مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على الأمر، حيث ناشد آل الشيخ بعدم الأنسحاب من الاستثمار في الدوري المصري، وشن هجوما ناريا على إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بسبب موقفها السلبي من هجوم جماهير النادي، على مالك نادي الأهرام.

وقال مرتضى في تصريحات تلفزيونية: “أطالبك بالتراجع عن قرارك، أتحدث إليك كصديق، لا تلتفت للصغار، هؤلاء سينتصرون إذا سحبت استثماراتك من مصر لو بتحب مصر بجد أرجو منك إعادة التفكير في قرارك، أتمنى أن تستمر يا سيادة المستشار، والبلد دي فيها رئيس دولة محترم ورئيس مخابرات محترم، أنت فتحت بيوت كثيرة وقولتلي إنك هتجيب للزمالك لاعيبة هدية، لا، هديتك لي ان تكمل استثمارك في مصر”.

وأضاف منصور: “سباب جماهير الأهلي في مباراة حوريا الغيني لتركي مدبرًا من بعض مسؤولي الأهلي، ما حدث مهزلة مدبرة مدفوعة الأجر وأساءت للنادي الأهلي العظيم ولجماهيره، هذا ليس جمهور الأهلي الذي نعرفه، مسؤولو النادي الأهلي على رأسهم محمد مرجان المدير التنفيذي دفعوا أموالا لبعض الجماهير، وطلبوا منهم في جلسة على أحد الكافيهات قبل المباراة توجيه السباب لمرتضى وآل الشيخ”.

وتابع: “هل الجمهور سيكون سعيدًا عندما تسوء العلاقات المصرية السعودية؟ هذا الأمر سيأتي بنتيجة سلبية ضدهم وليس إيجابية، ولن يؤثر أبدًا في وزير سعودي، لكن من آمن العقاب أساء الأدب، الخطيب أصدر بيانًا يشيد خلاله بمثالية الجمهور بدلا من استنكار ما حدث، أنت رجل مسؤول ولديك جماهير عريضة، لكن للأسف النادي شريك في الجريمة”.

وأردف: “أوجه سؤال للخطيب، هو إحنا برده اللي بتوع الخلايجة، هاتلي حد من مجلس إدارتي خد ساعة أو مليم من تركي، أنت اللي خدت 260 مليون جنيه واشتريت بيهم فيلا في دبي قبل الانتخابات، سأكشف حقائق تدينك خلال الفترة المقبلة، وتركي يضخ استثمارات رياضية بمليارات كثيرة في النادي، كما أنه وأحدث طفرة عظيمة في ستاد الدفاع الجوي، ما هي الجريمة التي ارتكبها؟”.

من جانبه، وجه أحمد الشناوي، حارس مرمي نادي بيراميدز ومنتخب مصر، رساله لتركي آل الشيخ.

وقال الشناوي في تصريحالت لقناة نادي بيراميدز: “أتمني أن يتراجع تركي عن قرار الانسحاب، ستخسر الرياضة المصرية كثيرا برحيله، لا يصح الهجوم علىه من بعض الفئات، لا أعلم لماذا يحدث كل هذا؟”.

وأضاف: “بيراميدز ما زال مؤسسا منذ 4 أشهر، لماذا نوقف هذا الاستثمار بدلا من أن ندعمه وننميه في مصر، لم أكن أتوقع أن يضمني تركي آل الشيخ أثناء إصابتي بهذا المبلغ الكبير من الزمالك وأشكره على ما فعله معي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك