تستمع الآن

بعد تذبذب المستوى.. رسائل أهل الفن إلى محمد صلاح: “مازلت الأفضل والأقوى”

الأربعاء - ١٩ سبتمبر ٢٠١٨

لم يكن محمد صلاح الدولي المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، في أحسن حالاته في مباراة فريقه أمس، أمام نادي باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، وهي المقابلة التي انتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشارك محمد صلاح أساسيًا مع فريقه إلى جوار دانييل ستوريدج وساديو ماني، إلا أنه تسبب في الهدف الثاني الذي دخل مرمى فريقه بعد قطع الكرة منه ليسكنها مبابي مهاجم باريس في شباك أليسون.

وعقب خطأ هداف الدوري الإنجليزي النسخة الماضية، أخرج يورجن كلوب المدير الفني للريدز، محمد صلاح من أرض المباراة على حساب شاكيري في آخر 10 دقائق من المباراة، بينما أظهرت اللقطات غضبه خلال جلوسه على دكة البدلاء.

وعقب ظهور صلاح بمستوى ضعيف خلال الفترة الماضية وإحرازه هدفين فقط خلال مسيرته مع فريقه الإنجليزي منذ بدء الدوري وبطولة أبطال أوروبا، بعث عدد من الفنانين والرياضيين، رسائل دعم لإخراجه من الحالة النفسية التي يمر بها.

وعلق الفنان محمود البزاوي على مستوى صلاح، قائلا: “أنا شايف أن دلوقتي أكتر وقت صلاح محتاج في للمساندة وعلى رأي الكينج محمد منير.. ولو فى يوم راح تنكسر لازم تكون واقف كما النخل باصص للسما للسما”.

وقال الفنان أحمد السقا عبر صفحته على “تويتر”: “تحسن لهم دهرا وتخطئ يوما يتناسون الدهر ويتذكرون اليوم.. أنت مازلت الأفضل والأقوى”.

كما أكد الفنان محمد محسن أن صلاح يعاني من الضغط النفسي، قائلا: “صلاح مضغوط نفسيًا ومش في حالته الطبيعية وفي رأيي لازم يرجع يقلل اهتمامه بالسوشيال ميديا وبالميديا بشكل عام.. قلوبنا معاك يا صلاح واللي جاي أحسن”.

ووجه الفنان أحمد الشامي عضو فرقة واما رسالة إلى محمد صلاح، قائلا: “القادم أقوى وأقوى أوعى تزعل أبدًا.. عملت ماتش قوي جدًا”.

كما قالت الفنانة الشابة ياسمينا: “لا تكن مثاليًا.. اتعب كافح شاكس لأن الذئاب حولك لن تمنحك الفرصة مرة أخرى.. اخدم نفسك بنفسك”.

نجوم الرياضة

مدرب منتخب مصر الأسبق محسن صالح، تحدث عن رأيه في أداء صلاح خلال الفترة الماضية، مؤكدًا: “كانوا لا يعرفون محمد صلاح ولا يعيرونه اهتمام.. وبعد أن حصد معظم الالقاب أصبحوا يعملون له ألف حساب”.

وتابع صالح: “أصبح المنافسين يهتمون اكثر برقابته ومحاصرته بعدد أكبر من اللاعبين وعدم ترك مساحه أمامه المطلوب تغيير مركزه وتطوير مهارته ورفع معدل لياقته وعلى يورجن كلوب خلق التجانس بين المهاجمين”.

وتحدث الإعلامي الرياضي حسن الجسمي عن أداء صلاح، موضحًا أن الهبوط في المستوى هو أمر طبيعي بعد وصول اللاعب إلى قمة العطاء.

وقال: “بعد موسم كامل في اداء تصاعدي.. والوصول إلى ما يسمى قمة عطاء لاعب كرة القدم.. فإن الهبوط في المستوى طبيعي”.

وأكمل: “العودة إلى اللاعب الخارق لها شروط أولها تعامل صلاح مع حالة جديدة من الضغوط.. وأصعبها كما يبدو هي مساعدة الزملاء”.

فيما علق الناقد الرياضي حسن المستكاوي على أداء صلاح خلال الفترة الماضية، قائلا: “صلاح انسى الضغوط والعب ببساطة والعب باستمتاع وارسم نفس الابتسامة، وأعرف أن ١٠٠ لعبة سهلة هاترجع لك العابك الصعبة وإبداعك اللي اتعودت عليه وعودتنا عليه”.

ووجه الفنان القدير نبيل الحلفاوي، رسالة إلى محمد صلاح، قائلا: “ابننا العزيز أرجو أن تصادفك هذه الرسالة.. تحرر من كل شيء ليكون ذهنك صافيا وعلى رأس ما يجب أن تنساه تماما الموسم الماضي بكل ألقابه.. تذكر فقط أنك لعبت الكرة لأنك أحببتها”.

وأكمل: “استمتع بفترة وجودك في الملعب لممارسة لعبتك المفضلة وليذهب كل شيء آخر إلى الجحيم”.


الكلمات المتعلقة‎