تستمع الآن

باحثة مصرية تحصد جائزة الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية‎

الأربعاء - ١٩ سبتمبر ٢٠١٨

فازت الباحثة المصرية شيماء جوهر بجائزة الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية؛ تتويجًا لما قدمته في مجال مكافحة الأمراض الكبدية.

وقال مروان قدري في الخبر الذي قرأه على مستمعي نجوم إف إم خلال برنامج “عيش صباحك”، إن شيماء تعد المصرية الوحيدة التي تحصل على هذه الجائزة في مؤتمر أقامته المنظمة خلال شهر سبتمبر الجاري في إيطاليا.

وينصب اهتمام شيماء على المركبات العضوية التي يُمكنها تنشيط مستقبلات الكبد، وتهدف لابتكار وتصميم أدوية قد تساهم في علاج أمراض الكبد الفيروسية وعلاج السرطان.

وحصلت شيماء على بكالوريوس الكيمياء عام 2013، وتعمل الآن على إعداد رسالة الماجستير في مجال المستقبلات الكيميائية التي يمكن أن تساهم في علاج أمراض الكبد.

وكتبت اللجنة المنظمة للجائزة، على موقعها الرسمي، أنه ابتداء من يوليو 2018 وحتى يوليو 2019، سيتم تكريم 118 من الكيميائيين الصغار المتفوقين من جميع أنحاء العالم، وذلك بمناسبة ذكرى مرور 100 عام على تأسيس المنظمة، وأيضا بمناسبة السنة الدولية للجدول الدوري. وسيتم تكريم حوالي 8 أشخاص كل شهر خلال فعاليات ومؤتمرات مختلفة.

ويعد الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية، منظمة دولية غير حكومية تسعى لتطوير المعايير القياسية لاستخدامات العناصر الكيميائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك