تستمع الآن

انتقادات لهاتف شاومي الجديد Pocophone F1 لعدم قدرته على تشغيل فيديوهات بدقة HD

الإثنين - ١٠ سبتمبر ٢٠١٨

كشفت تقارير صحفية على أن الهاتف الجديد من شاومي Pocophone F1 والذي أعلنت الشركة عن طرحه مؤخرا، يفتقد ميزة مهمة.

ووفقا للتقارير فإن هذه الميزة تسمى Widevine L1 وهذه الميزة إذا لم تكن متوفرة في أي هاتف فلن يستطيع تشغل محتوى فيديو عالي الجودة بتقنية HD من الخدمات التي توفر ذلك، مثل Netflix، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

وينقسم Widevine إلى 3 أقسام L1، وL2، وL3، ولكي تستطيع تشغل محتوى بدقة 720p فما أعلى فأنت تحتاج إلى طبقة L1، وهاتف شاومي الجديد يأتي مع طبقة L3 وهذه الطبقة يمكنك تشغيل الفيديوهات بأعلى دقة وهي 540p كأقصى حد.

وحصل الهاتف Pocophone F1، على تحديث، يأتي لمعالجة مجموعة من المشاكل البسيطة، ويجلب معه مجموعة من التحسينات العامة، لأداء واستقرار نظام التشغيل، وتطبيق الكاميرا.

يقوم هذا التحديث الجديد، بترقية بنية نظام التشغيل في الهاتف Pocophone F1، إلى الإصدار MIUI V9.6.18.0.OEJMIFD مع العلم بأن هذا التحديث يبلغ حجمه 361 ميجابايت.

يهدف التحديث؛ لحل مشكلة فتح التطبيقات وإصلاح الأزرار الافتراضية، وتحسين عملية فتح تطبيق الكاميرا ومعالجة الصور مع تطبيق التسجيل.

وتشمل التغييرات الأخرى، حذف تطبيق Mi Roaming، وإصلاح الأخطاء العامة وتحسين استقرار النظام، فضلا عن تثبيت الإصلاحات الأمنية لشهر يوليو.


الكلمات المتعلقة‎