تستمع الآن

السكة الحديد: 25 % نسبة “المزوغين” من شراء تذاكر القطارات

الخميس - ٠٦ سبتمبر ٢٠١٨

كشفت وزارة النقل عن تقرير جديد، يكشف عن هروب 25 % من ركاب القطارات من شراء التذاكر بالقطارات، حيث أوضح أن العدد الفعلي المتهرب من شراء التذاكر أكبر من هذه النسبة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، فإن تقرير السكة الحديد أوضح أن أغلب المتهربين من شراء التذاكر موجودة في القطارات العادية بنوعيها المميزة والمطورة.

وعقب استلام التقرير، رفع وزير النقل التقرير إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع الأخير الذي عقده مع قيادات السكة الحديد.

من جانبه، تحدث المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد في تصريحات لموقع “اليوم السابع”، قائلا: “أطلقنا مبادرة تسمى (إعادة الانضباط) لمواجهة ظاهرة استقلال القطارات دون تذاكر من أجل زيادة إيرادات الهيئة.

وشدد رسلان على أن الهيئة استهدفت كل القطارات بالأخص القطارات الأكثر زحامًا، لافتا إلى أنه نتج عن هذه المبادرة تحقيق زيادة في الإيراد بمبلغ 160 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضي.

وتابع: “المبادرة تضمنت زيادة عدد الكمسارية بكل قطار بالأخص القطارات العادية لتصبح 6 بدلا من 4 كمسارية بالقطارات المزدحمة مع زيادة أعداد المفتشين بالقطارات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك