تستمع الآن

“التعليم”: 10 جنيهات غرامة على الطالب المتغيب عن الدراسة دون عذر

الأحد - ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، إنه سيجري تحصيل غرامة 10 جنيهات من الطالب المتغيب عن الدراسة دون عذر، خاصة في التعليم الأساسي، مضيفا أن هذه المبالغ ستورد إلى صندوق دعم المشروعات.

وعلق “حجازي”، خلال مداخلة تليفزيونية، يوم الأحد، على رغبة أولياء الأمور في أن يكون أبناءهم في الصف الأول بالمقاعد، قائلًا: “ده مفهوم قديم”.

وأشار إلى أن النظام الجديد للتعليم عبارة عن مجموعات عمل متنقلة، ولا يوجد طالب بالصف الأول وأخر بالصف الأخير، وما يحدث غير مقبول على الإطلاق وأرجو هذا الكلام يكون واصل لأولياء الأمور.

وأردف: “نريد بناء طفل مصري مستقل بذاته وله تفكير نقي، ونخشى على الطفل اللي في مراحل التعليم الأساسية يتغيب دون معرفة أهله، والغرامة ستورد بإيصال حكومة”.

وانتظمت، اليوم الأحد، الدراسة فى جميع محافظات الجمهورية، حيث استقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة فى النظامين الجديد والقديم.

واستقبلت المدارس الطلاب بالزينة وطابور الصباح، وتحية العلم والسلام الجمهورى مع التركيز على تعريف الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بالنظام الجديد للتعليم وأهدافه ونتائجه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك